عزّت: برنامج المنتخب من 5 مراحل، وسنلاقي ألمانيا قبل المونديال

10.01.2018 | 19:10 (KSA)

دوري بلس - كشف مساء اليوم رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي الدكتور عادل عزّت رسمياً عن البرنامج الإعدادي الخاص بالمنتخب السعودي تحضيراً لكأس العالم 2018 بقيادة المدير الفني للمنتخب الوطني الأول خوان أنطونيو بيتزي، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الرسمي الذي أقيم بحضور مدرب المنتخب السيد خوان بيتزي وسط تغطية إعلامية واسعة.

 

وبدأ عادل عزت المؤتمر الصحفي بتقديمه الشكر والعرفان والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين على كل الدعم والمتابعة والإهتمام الذي يجده المنتخب الوطني على وجه الخصوص، وأيضاً قدم شكره لمعالي رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ الذي يقدم دعم كبير بكل السبل الممكنة.

 

وأعلن عزّت أن برنامج المنتخب السعودي الإعدادي يتكون من خمسة مراحل، وهي كالتالي:

1- من 21-27 يناير معسكر بمدينة الرياض لن يكون هناك أي مباراة ودية.

2- من 21-27 فبراير معسكر داخلي ولعب مباراة ودية مع منتخب العراق في مدينة البصرة العراقية.

3- من 15-27 مارس التي تصادف أيام الفيفا وسنخوض معسكر في أسبانيا،  وسنلعب مباراتين ودية الأولى يوم 23 مارس أمام أوكرانيا، والثانية أمام منتخب بلجيكا في بلجيكا يوم 27 مارس.

4- آخر أسبوع في أبريل إلى 15 مايو وسيكون معسكر خارجي ولعب مباراتين ودية. 

أيام (9،15) شهر مايو.

5- يوم 19 مايو إلى كأس العالم ستكون في أوروبا وسيلعب المنتخب ثلاث مباريات ودية.

 

بعد ذلك تحدّث السيد خوان انطونيو بيتزي مدرب المنتخب الوطني الأول وأكد سعادته على منحه هذه الفرصة التاريخية لتدريب المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم مشيراً إلى أنه يأمل أن يحقق خلال البطولة منجزاً تاريخياً للكرة السعودية، ووجه شكره وتقديره لمعالي رئيس الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي آل الشيخ والدكتور عادل عزت على منحه هذه الفرصة والثقة لتدريب المنتخب.

 

بعد ذلك تحدث بيتزي عن أهم أهدافه وتصوراته خلال البرنامج الإعدادي للمنتخب السعودي قائلا:” وضعنا هذه المراحل لنصل لأفضل النتائج ونكون جاهزين عند انطلاق كأس العالم، واطلعنا وحضرنا العديد من من مباريات الدوري السعودي، وأعتقد أن هذا البرنامج للمنتخب مناسب جداً وسيعزّز من فرصنا بالظهور بمستوى مميز في البطولة العالمية”.

 

وأضاف:” نهدف من المرحلة الأولى التعرّف أكثر على اللاعبين، وهي مرحلة مهمة جداً للتعارف فيما بيننا، فهي تعتبر قصيرة قبل انطلاق كأس العالم”. وأكمل:” اللاعبون الذي سيخوضون المرحلة الأولى سيكون عددهم أكبر بلا شك، إضافة إلى اللاعبين المساهمين بالوصول للمونديال، وهذا لا يعني أن كل اللاعبين المشاركين بالمرحلة الأولى سيتواجدون معنا في روسيا”.

 

وبالنسبة للمرحلة الثانية قال:” أهم مافيها أننا سنلعب مباراة ودية أمام العراق، وسنبدأ في هذه المرحلة الإختيار بشكل أضيق، وأعتقد أنها ستكون مباراة هامة وسنواجه ضغط كبير بحكم الظروف”.

 

أما عن المرحلة الثالثة فقال:” سنلعب مباراتين ودية أمام اثنين من المنتخبات القوية وبعد نهاية هذه المرحلة سيعود اللاعبين إلى أنديتهم مجدداً”.

 

وأكد بيتزي عن أن المرحلة الرابعة ستكون الأصعب، كما هي أيضاً المرحلة الخامسة التي سيلعب فيها المنتخب عدد كبير من المباريات الودية القوية أمام ألمانيا وايطاليا وأيضاً منتخب قوي من جنوب أمريكا، لذلك قال أن لابد من تعاون الجميع بما في ذلك وسائل الإعلام للظهور بنتائج مرضية من خلال مرحلة الإعداد.