آل الشيخ: أنا هلالي.. ولكنني رجل آلي في العمل

09.01.2018 | 02:36 (KSA)

دوري بلس - فيصل القحطاني

فاجأ ظهور رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ في حلقة برنامج كورة عبر "قناة روتانا خليجية" والتي يقدمها رجل الإعلام الأول تركي العجمة مستضيفأ فيها رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم عادل عزت، كوكبة من ألمع الأسماء في الوسط الرياضي من لاعبين وإعلاميين متواجدين للحديث عن الكرة السعودية بشكل عام والمنتخب السعودي بشكل خاص.

وكشف آل الشيخ عن العديد من الأمور التي أعلنها للمرة الأولى وكان أبرزها زيادة عدد الأندية في الدوري السعودي للمحترفين الموسم المقبل إلى 16 نادياً بوجود نظام الهبوط والصعود، كما تناول موضوع النادي الأهلي في قضية العويس كاشفاً أنه كان من الممكن هبوط الأهلي للدرجة الأولى وشطب الحارس محمد العويس واللاعب تيسير الجاسم لولا وقفة هيئة الرياضة التي أنقذت الموقف، مضيفاً أن الهيئة دعمت الأهلي بـ 95 مليون ريال.

وأكد آل الشيخ عدم وجود أي خلاف مع الأمير خالد بن عبدالله نافياً أن يكون سبباً في إبتعاده عن الأهلي قائلا: "إن كان هناك موقف شخصي فأنا مستعد للذهاب لمنزله وتقبيل رأسه طالما كان هذا في مصلحة الكرة السعودية".

كما شدد على أن ما حصل لأنمار الحايلي وعبدالعزيز التويجري هما من تسببا فيه لمكابرتهما.

وعن دعم الهيئة للأندية بلاعبين أجانب قال آل الشيخ: "دعم الأندية بلاعبين أجانب بغرض تقوية المنافسة في الدور الثاني، ونحن من يحدد اللاعب على حسب حاجة النادي.

وأشار رئيس هيئة الرياضة إلى تدهور الوضع المالي للأندية، سائلاً اللاعبين المتواجدين عن عدد الأشهر التي لم يصرف لهم فيها رواتب، فأجاب لاعب الهلال ياسر القحطاني بـ 4 أشهر ولاعب النصر أحمد الفريدي بـ 6 أشهر ولاعب الأهلي تيسير الجاسم بـ 3 أشهر.

وفيما يخص مشروع المواليد قال آل الشيخ: مشروع المواليد وجد ليبقى، وسنستعين بمحمد الشلهوب بحكم تواجد ثلاثة لاعبين في المنتخب من أكاديميته.