الإمارات تنتصر على العراق وتتأهل للنهائي الخليجي

03.01.2018 | 00:06 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

تأهل المنتخب الإماراتي إلى المباراة النهائية لبطولة خليجي23 بعد انتصاره الصعب أمام المنتخب العراقي بضربات الترجيح بعد تعادل المنتخبين في الأوقات الأصلية والإضافية سلبياً بلا أهداف، وسيلاقي المنتخب الإماراتي منتخب عمان الذي تأهل بعد انتصاره على المنتخب البحريني. وكان الشوط الأول شهد حذر بين المنتخبين مع خطورة أكثر لصالح المنتخب الإماراتي الذي دخل المباراة بتواجد كلاً من أحمد خليل وعلي مبخوت في المقدمة بحثاً عن تقدم مريح من البداية، لكن كانت الهجمة الأخطر عند الدقيقة 41 بعد مرور جميل وتوغل داخل منطقة الجزاء لكن القائم تصدى للكرة لينتهي بعد ذلك الشوط الأول سلبي النتيجة.

وفي الشوط الثاني كثف المنتخبين هجماتهم بحثاً عن هدف التقدم لكن دون جدوى وسط تألق لحارسي المرمى، وعند الدقيقة 89 أضاع علي مبخوت هدفاً محققاً بعد أن وصلته كرة بينية من إسماعيل حمادي داخل منطقة الجزاء لكن ذهبت بجانب المرمى.

لتنتهي بذلك الشوط الثاني بإستمرار النتيجة السلبية بلا أهداف ويحتكم المنتخبين إلى الأشواط الإضافية، لكن استمر التعادل السلبي وتألق حراس المرمى والمدافعين حتى انتهت الأشواط الإضافية لينتقل المنتخبين لركلات الترجيح الحاسمة التي بدأت عراقية وأضاعها المخضرم علاء عبدالزهرة بعد تصدى نجم المباراة خالد عيسى لكرته ثم نجح علي مبخوت بتسجيل الأول للإمارات.

بعد ذلك نجح المنتخب العراقي من تسجيل الركلة الثانية، ونجح أيضاً عموري من تسجيل الركلة الثانية للإمارات بنجاح.

بعد ذلك أضاع المنتخب العراقي ركلته الثالثة، وسجلت الإمارات بالركلة الثالثة، لتحسم بعد ذلك الركلة الإماراتية الرابعة اللقاء رغم تسجيل العراق ركلتهم الثالثة ويتأهل المنتخب الإماراتي رسمياً للنهائي ليلاقي منتخب عمان يوم الجمعة المقبل.