عمان إلى نهائي خليجي23 بعد الإنتصار على البحرين

02.01.2018 | 19:35 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

في افتتاح دور نصف النهائي لبطولة كأس الخليج العربي 23 تأهل المنتخب العماني إلى المباراة النهائية بعد انتصاره بهدف مقابل لا شيء على المنتخب البحريني في مباراة مثيرة شهدت سجال بين الفريقين وكان النجم فيها الحارس العماني فايز الرشيدي. الشوط الأول كان قد بدأ بحذر من الطرفين وسط تراجع بحريني ومحاولات عمانية الذي استحوذ على الكرة في معظم الفترات وسدد على المرمى البحريني كثيراً، وعند الدقيقة 28 وبعد عدة تمريرات بين اللاعبين العمانيين تسددت قذيفة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس البحريني ببراعة لتتحول لركلة ركنية لصالح عمان نفذها محسن الخالدي قوية تحولت من المهاجم البحريني مهدي عبدالجبار بالخطأ في مرماه ليتقدم المنتخب العماني بهدفه الأول.

ليستمر التقدم العماني حتى نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني بدأ المنتخب البحريني بتشكيل الخطورة والضغط على المرمى العماني، وسط تراجع مكثف من لاعبي المنتخب العماني، لكن كان الحارس العماني متألقاً بجانب زملائه المدافعين متألقين في التصدي لكافة الهجمات.

وتواصل الضغط البحريني خصوصاً بعد التبديلات التي أجراها مدرب البحرين لزيادة الكثافة الهجومية والضغط العالي، لكن تواصل ضياع الهجمات وتصديات مدافعي عمان والمتألق الحارس فايز الرشيدي الذي لم يتلقى أي هدف حتى الأن منذ بداية البطولة.

لتصل المباراة إلى نهايتها بعد احتساب الحكم 5 دقائق وقت بدل ضائع لم تكن كافية لعودة البحرين ليعلن الحكم صافرة النهاية لتنطلق الأفراح العمانية بعد تأهلهم للنهائي بإنتظار الفائز من مواجهة الإمارات والعراق.