الهلال يتعادل إيجابياً مع الفيصلي

01.01.2018 | 22:08 (KSA)

دوري بلس - فرط فريق الهلال مجدداً بنقاط المباراة رغم سيطرته واستحواذه في اللقاء الذي جرى مساء اليوم أمام مستضيفه نادي الفيصلي الذي نجح في فرض اسلوبه الدفاعي المتكتل وخرج بنقطة ثمينة من المتصدر في مباراة مؤجلة من الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين. وكان الشوط الأول شهد سيطرة هلالية منذ البداية وحتى النصف ساعة الأولى لكن دون أي استغلال للفرص من خط الهجوم الهلالي، أما الفيصلي ومن أولى هجماته هدد المرمى الهلالي لكن ذهبت كرته لركلة ركنية استفاد منها الفريق بطريقة مثالية حين تناقلها لاعبي العنابي حتى وصلت للقادم من خارج منطقة الجزاء روجيرو كوتينهو الذي سددها أرضية اصطدمت بقدم محمد البريك وتحولت للمرمى هدفاً أول لصالح الفيصلي.

وسنحت بعد ذلك فرصة للفيصلي لمضاعفة النتيجة عن طريق المتألق مؤخراً اسلام سراج لكن أضاع الفرصة بجانب مرمى علي الحبسي، لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بتقدم الفيصلي بهدف مقابل لا شيء. وفي الشوط الثاني استمر الهلال في محاولاته واستحواذه وسط تراجع وتكتل دفاعي ناجح من فريق الفيصلي واعتماده على المرتدات السريعة، ورغم السيطرة الهلالية لكن ضياع الهجمات تواصل حتى وصلت الدقيقة 72 حين وصلت كرة لعمر خربين داخل منطقة الجزاء تدخل عليه خالم هايلاند مسبباً ركلة جزاء لصالح الهلال نفذها خربين بنجاح في مرمى مصطفى ملائكة.

الفريق الهلال بعد ذلك حاول تسجيل هدف الانتصار وخطف النقاط والإبتعاد بالصدارة خصوصاً بعد أن أدخل المدير الفني السيد رامون دياز جيلمين ريفاس ثم مختار فلاته في آخر الدقائق لكن دون جدوى لينجح الفيصلي في خطف نقطة ويضيع الهلال نقاط المباراة بسبب أزمة ضياع الفرص المستمرة في الفريق منذ عدة مباريات سابقة. الهلال بهذه النتيجة وصل للنقطة 34 وأصبح الفارق مع ملاحقه الأهلي ثلاث نقاط مع تبقي مباراة مؤجلة واحدة للهلال، فيما رفع الفيصلي رصيده إلى 26 نقطة في المركز الرابع بفارق 3 نقاط عن الإتحاد صاحب المركز الخامس.