العراق تتصدر المجموعة الثانية وتتأهل لنصف النهائي

29.12.2017 | 20:43 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

تأهل المنتخب العراقي إلى دور نصف النهائي لبطولة الخليج العربية الثالثة والعشرين وذلك بعد تأكيد صدارتهم للمجموعة الثانية بعد انتصار عريض على المنتخب اليمني بنتيجة 3-0. وكان المنتخب العراقي قد فرض سيطرته منذ بداية الشوط الأول على مجريات المباراة وأضاع العديد من الفرص أمام المرمى حتى انتهى الشوط بلا أهداف، وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة العراقية واستطاع بعد مرور ربع ساعة على بدايته من تسجيل الهدف الأول أخيراً عن طريق علي فيصل.

بعد ذلك تواصل الضغط العراقي على المرمى اليمني لتسنح فرصة داخل منطقة الجزاء يعرقل على اثرها المهاجم العراقي ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء نفذها علي عطيه في المرمى هدفاً ثانياً يقرب الصدارة أكثر وأكثر من العراقيين.

وقبل النهاية بعشر دقائق استطاع المنتخب العراقي من حسم الأمور نهائياً وتسجيل الهدف الثالث بعد توغل مهاري جميل وبينية وصلت داخل منطقة الجزاء لمهدي كامل الذي وضعها في الزاوية أرضية جميلة هدفاً حاسماً للمباراة والصدارة في المجموعة الثانية.

المنتخب العراقي تأهل متصدراً برصيد 7 نقاط يليه المنتخب البحريني برصيد 5 نقاط بعد تعادله إيجابياً في مباراته الأخيرة بالجولة الثالثة الختامية