الشباب ينتصر على الباطن ويصعد للمركز الخامس

27.12.2017 | 20:23 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

في افتتاح الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين حقق الفريق الشبابي انتصاراً مهماً خارج أرضه على ملعب مضيفه نادي الباطن في المواجهة التي أقيمت على ملعب النادي في حفر الباطن. وكان الفريق الشبابي قد بدأ المباراة بشكل هجومي مكثف بحثاً عن هدف تقدّم مبكر، وتحقق ذلك بعد كرة بينية جميلة من الأرميني ماركوس بيتزيللي إلى قائد الفريق ناصر الشمراني الذي انفرد بالمرمى وسددها مباشرة في الزاوية اليسرى لحارس مرمى الفريق الباطني مزيد فريح معلناً هدف الشباب الأول في المباراة بعد مرور ربع ساعة على بداية المواجهة.

بعد ذلك تواصلت الهجمات الشبابية الخطرة على مرمى الباطن، وكاد عبدالمجيد الصليهم أن يضاعف النتيجة لكن القائم تصدى لكرته ليمنع هدف الشباب الثاني.

بعد ذلك حاول الفريق الباطني العودة للمباراة وتسجيل التعادل وكانت أخطر محاولاته عن طريق الثنائي البرازيلي تراباي اديسون وجوناثان بينيتيس بتسديدات على المرمى الشبابي لكن مرت بسلام وسط غضب من المدير الفني للفريق الشبابي السيد دانييل كارينيو.

لينتهي الشوط الأول بتقدم الشباب بهدف نظيف مقابل لاشيء، واستمرت الخطورة بين الطرفين بالشوط الثاني وكاد المتألق ناصر الشمراني أن يحرز الهدف الثاني لكن جمال الظفيري تدخل بالوقت المناسب واخرج الكرة من أمام الشمراني منقذاً مرمى فريقه من هدف محقق.

محاولات الفريق الباطني أيضاً كانت تشكل خطورة على المرمى الشبابي كان أخطرها حين استغل البرازيلي بينيتيس ركلة حرة مباشرة سددها على يمين المرمى الشبابي، بعد ذلك وعند الدقيقة 83 ومن هجمة سريعة انفرد محمد بن يطو بالحارس مزيح فريح وحاول تخطيه لتسجيل هدف ثاني لكن مزيح كان متألقاً واستطاع استخلاص الكرة والتصدي لها.

لتتواصل الهجمات بين الفريقين بعد ذلك دون أن يسجل أي منهما هدف، لتنتهي المواجهة بإنتصار الشباب الذي صعد إلى المركز الخامس برصيد 22 نقطة، فيما تراجع الباطن إلى المركز السابع وتجمد رصيده عند 20 نقطة.