الأخضر في كأس الخليج: البطولة الثانية من العاصمة الرياض

20.12.2017 | 20:09 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

ثاني بطولات الأخضر في دورات الخليج تحققت في عام 2002 في الدورة رقم 15 والتي أقيمت على أرض عاصمة المملكة العربية السعودية - الرياض - من تاريخ 16يناير وحتى 30يناير، واحتضن استاد الملك فهد الدولي جميع مباريات البطولة.

 

وشهدت البطولة حفل إفتتاح كبير اعتبر أحد أجمل حفلات الإفتتاح في تاريخ البطولة، حيث تغنى عدد من نجوم الفن الخليجي بأوبريت “ خليج الكبرياء “، وكرّم آنذاك صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وذلك كونه صاحب فكرة دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم.

 

كان المدرب الوطني الكابتن ناصر الجوهر قائداً فنياً للمنتخب السعودي في هذه البطولة، متسلحاً في تشكيلته بعديد من الأسماء الكبيرة في خارطة الكرة السعودية مدمجة بعدد من اللاعبين الشبّان كان أبرزهم صالح المحمدي لاعب النادي الأهلي.

 

وفي المباراة الثانية استطاع المنتخب السعودي تحقيق أولى انتصاراته على حساب منتخب البحرين بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث افتتح أحد المتألقين في هذه البطولة الحسن اليامي أهداف المباراة بعد مرور ربع ساعة من بدايتها ثم ضاعف النتيجة عن الدقيقة 32، ورغم تسجيل راشد سلمان هدف تقليص الفارق للمنتخب البحريني إلا أن سامي الجابر حسم المباراة في الدقيقة 90 بهدف ثالث.

وفي المباراة الثالثة كانت المواجهة اماراتية سعودية وكان الهدف المبكر عن طريق المهاجم عبدالله الجمعان كافياً لإنتصار الأخضر السعودي بهدف مقابل لاشيء.