الأخضر يصل إلى الكويت..والهيئة تدعم خزينة الإتفاق والوحدة

20.12.2017 | 04:02 (KSA)

دوري بلس - موجز الأخبار

 

الهيئة العامة للرياضة:

وجّه رئيس مجلس إدارة الهيئة الأستاذ تركي آل الشيخ بتقديم دعمٍ مالي لنادي الإتفاق بمبلغ 5 ملايين ريال، وكذلك تقديم دعم مالي لنادي الوحده بمبلغ 3 ملايين ريال.

 

الإتحاد السعودي لكرة القدم:

أصدرت لجنة الإنضباط والأخلاق قراراً يقضي بإيقاف كلاً من لاعب النصر شايع شراحيلي ولاعب الوحدة عبدالله آل عراف ولاعب الأهلي علي الزبيدي لمدة 3 أشهر عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، وذلك لعدم إلتزامهم بتنفيذ قرارات اللجنة وإلزام أنديتهم بدفع الغرامة خلال 14 يوماً أو سيتم عقوبتهم بحسم 6 نقاط ومنعهم من التسجيل لفترة واحدة.

 

المنتخب السعودي:

 وصلت بعثة المنتخب السعودي الوطني مساء اليوم الثلاثاء إلى دولة الكويت الشقيقة للمشاركة في دورة كأس الخليج العربي الثالثة والعشرين والتي تنطلق يوم الجمعة المقبل.

ويترأس بعثة المنتخب التي غادرت المملكة عبر مطار الملك خالد الدولي بالرياض نائب رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم نواف التمياط.، وكان في استقبال البعثة لدى وصولها مطار الكويت نائب رئيس الإتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ فواز مشعل الصباح، ونائب سفير خادم الحرمين الشريقين لدى دولة الكويت الشقيقة فواز الشبيلي.

 

نادي الهلال:

واصل الثلاثي "نيكولاس ميليسي، حسن كادش ومحمد البريك" برامجهم العلاجية والتأهيلية في صالة الإعداد البدني بمقر النادي، فيما شارك عبدالله الحافظ في تمارين الفريق الجماعية مساء اليوم.

 

نادي النصر:

واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر تدريباته اليومية على ملعب أكاديمية النصر الرياضية للفئات السنية وبدأ التدريب بإجتماع للمدرب مع اللاعبين تلا ذلك تمارين لياقية متنوعة بإستخدام عدد من الأجهزة طبّق بعدها اللاعبين عدد من الجمل التكتيكية، حيث قسّم المدرب جوستافو الفريق لمجموعتين ضمت المجموعة الأولى المدافعين ولاعبي المحور في حين ضمت المجموعة الثانية لاعبي الوسط صناع اللعب والمهاجمين حيث طبقوا عدد من الجمل الفنية واختتم التدريب بمناورة كروية.

 

نادي الباطن:

واصل الفريق الأول بنادي الباطن تدريباته اليومية في إطار التحضيرات لمواجهة فريق أحد يوم الجمعة المقبل ضمن الجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي للمحترفين، وشهدت التدريبات مشاركة اللاعب مصعب العتيبي بعد إنهائه برنامجه العلاجي وشفائه من الإصابة التي لحقت به مؤخراً.

 

نادي الفيصلي:

عقد صباح اليوم المدير الفني الصربي فووك رازوفيتش إجتماعاً فنياً بحضور جميع اللاعبين تحدث فيه عن بعض الأخطاء الفنية في المباريات السابقة وذلك بإستخدام تقنية الفيديو ، فيما أجرى مساءً تدريبه الرئيسي على ملعب النادي بمدينة حرمة إستعداداً لمواجهة نادي " الرائد " في الجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي للمحترفين.

 

نادي الإتحاد:

 انطلقت تدريبات الفريق الكروي الأول في اطار استعداداته لمواجهة فريق الفيحاء يوم الأحد المقبل ضمن منافسات الجولة 15 من الدوري السعودي للمحترفين.

حيث أجرى الفريق مرانه على رديف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وسط متابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ حمد بن سليمان الصنيع , وتحت اشراف مدربه التشيلي لويس سييرا واشتملت التدريبات على نواحي لياقية وفنية.

 

نادي الإتفاق:

قدم مجلس إدارة نادي الإتفاق عبر بيان صحفي شكره وتقديره لمعالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ على الدعم السخي المقدّم للنادي، مؤكداً بأن هذا الدعم غير مستغرب من معاليه لحرصه على توفير احتياجات الأندية والعمل على تقديم كل ما من شأنه الإسهام في تطور ورقي رياضة الوطن.

 

نادي الشباب:

أجرى الفريق الشبابي الأول لكرة القدم عصر اليوم مرانه الرئيس على استاد الأمير خالد بن سلطان بالنادي تحت قيادة المدير الفني السيد دانيال كارينيو، وذلك استعدادادً للقاء القادسية يوم الخميس المقبل ضمن مباريات الجولة 15 من الدوري السعودي للمحترفين.

 

نادي الرائد:

أجرى الفريق الأول بنادي الرائد مساء اليوم مرانهم الرئيسي للقاء الفيصلي يوم الخميس المقبل، وتركز المران على الجوانب التكتيكية، وسط متابعة وحضور نائب الرئيس الأستاذ عبدالعزيز المسلم وأعضاء مجلس الإدارة.

 

نادي الفيحاء:

غاب عن تمارين اليوم عبدالكريم القحطاني وذلك بعد أن قرر الجهاز الطبي اراحته، وغاب محمد البقعاوي بعد استدعائه لمعسكر المنتخب السعودي الأولمبي، فيما واصل عبدالعزيز المنصور برنامجه الإعدادي تحت إشراف الجهاز الطبي.

 

النادي الأهلي:

أظهرت نتائج الفحوصات الطبية على الإصابة التي تعرض لها قائد الفريق الأهلاوي تيسير الجاسم إلى تعرضه إلى تمدد في الرباط الداخلي للركبة وحاجته للعلاج والتأهيل لمدة تتراوح من ثلاثة أسابيع إلى شهر، فيما واصل عمر السومه جلساته العلاجية بإشراف الجهاز الطبي في عيادة النادي.

 

نادي الفتح:

شهدت تدريبات اليوم مشاركة المحترف البرازيلي ناثان جونيور في التدريب الجماعية بعد انتهائه من البرنامج التأهيلي الذي خضع له خلال الفترة الماضية، فيما واصل المحترف الزامبي سايث سكالا برنامجه العلاجي تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق.