الوحدة يواصل هيمنته على صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد

17.12.2017 | 15:09 (KSA)

حافظ فريق الوحدة على صدارة دوري الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم، بعدما حقق الفريق فوزه الثاني على التوالي والذي جاء هذه المرة على حساب ضيفه المجزل بهدفين دون ردّ، في المواجهة التي جمعت الطرفين على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية في مكة المكرمة لحساب الجولة الرابعة عشر من المسابقة، ليرتفع رصيد الوحدة بهذا الإنتصار إلى 27 نقطة أبقته وحيداً في الصدارة للجولة الثالثة على التوالي، في المقابل ظلّ المجزل عند رصيده الحالي 16 نقطة متراجعاً بذلك إلى المرتبة الثانية عشر.

وعلى ملعبه في الرس، إستعاد الحزم توازنه من جديد عقب سقوطه في الجولة السابقة، حينما أكرم وفادة ضيفه الوطني بثلاثة أهداف دون ردّ، ليصل الحزم إلى النقطة الرابعة والعشرون مستقراً على إثرها وصيفاً للجولة الثالثة على التوالي، فيما بقي الوطني عند نقطته الخامسة عشر، مسجّلاً معها تراجعاً جديداً إلى المركز الثالث عشر من خسارتين متتاليتين.

وتقاسم فريقا الشعلة والطائي نقاط اللقاء عقب تعادلهم سلبياً، في اللقاء الذي أقيم على ملعب الأول في الخرج، ليضيف كلا الجانبين نقطة واحدة في رصيده، حيث إرتفع رصيد الشعلة إلى 21 نقطة مستقراً كخامساً للجولة الثانية على التوالي، بينما إرتفع رصيد الطائي إلى 22 نقطة أبقته كثالثاً أيضاً للجولة الثالثة على التوالي.

وعلى ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، إنتهت محصّلة لقاء هجر مع ضيفه جدة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليتقاسم الجانبان نقاط اللقاء، حيث إرتفع رصيد هجر إلى 21 نقطة مستقراً في المركز الرابع للجولة الثانية على التوالي، في حين إرتفع رصيد جدة إلى 12 نقطة مستقراً في المركز السادس عشر للجولة الخامسة على التوالي.

وضمن الجولة ذاتها فرض التعادل الإيجابي بهدفين لمثله، مواجهة العروبة والنجوم التي أقيمت على ملعب نادي العروبة في الجوف، ليرتفع رصيد العروبة بهذا التعادل إلى 19 نقطة أبقته كسادساً في سلّم الترتيب، في المقابل إرتفع رصيد النجوم إلى 14 نقطة مستقراً هو الآخر في المرتبة الخامسة عشر من تعادلين متتاليين.

وإستعاد نجران نغمة الإنتصارات التي غابت عنه منذ الجولة الحادية عشر عقب تغلبه على ضيفه الخليج بهدف وحيد، في المواجهة التي أقيمت على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها، ليعزز نجران من تقدمه كسابعاً برصيد 19 نقطة، فيما ظلّ الخليج عند رصيده الحالي 17 نقطة لكنه تراجع كتاسعاً عقب تلقيه الخسارة الثالثة على التوالي.

وعلى ملعب إستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، حقق النهضة إنتصاره الثاني على التوالي بعدما كسب هذه المرة ضيفه الكوكب بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرتفع رصيد النهضة إلى 19 نقطة وضعته في المرتبة الثامنة، بينما توقف رصيد الكوكب عند 16 نقطة متراجعاً بذلك إلى المرتبة العاشرة.

وتجاوز القيصومة سلسلة تعثّراته الأخيرة حينما إستطاع من تحقيق نتيجة إيجابية إفتقدها الفريق منذ الجولة السابعة، بعد تغلبه على ضيفه ضمك بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في المواجهة التي أقيمت على ملعب نادي الباطن في حفر الباطن، ليتقدم القيصومة إلى المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة، في حين تراجع ضمك إلى المركز الرابع عشر باقياً عند رصيده الحالي 14 نقطة.

* ترتيب الهدافين:

1- مشاري جديع "الطائي" - محمد رواف "العروبة "بـ10 أهداف.

2- فهد الشمري "القيصومة" بـ9 أهداف.

3- فهد المنيف "الشعلة" - مينيان ديوف "الكوكب" - هارون عيسى "الوطني" بـ8 أهداف.