الإتحاد يواصل صحوته وينتصر بصعوبة على الباطن

16.12.2017 | 20:22 (KSA)

دوري بلس - نجح الفريق الإتحادي بالتغلب على ظروفه وقلب النتيجة على مستضيفه نادي الباطن بعد أن كان متقدم في بداية الشوط الأول في المواجهة التي أقيمت على ملعب نادي الباطن في حفر الباطن ضمن مواجهات الجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين. في الشوط الأول كانت الأفضلية بالبداية من صاحب الأرض نادي الباطن الذي بادر بالهجوم واستطاع بعد مرور ثلث ساعة على بداية اللقاء من تسجيل الهدف الأول من ركلة ركنية برأسية المتخصص لويس باولو الذي وضعها قوية على يسار الحارس فواز القرني هدفاً أول للسماوي عند الدقيقة 21.

الرد الإتحادي بعد ذلك لم يتأخر بعد عدة محاولات، عندما مرر مايسترو خط الوسط الإتحادي كارلوس فيلانويفا كرة بينية سددها التونسي أحمد العكايشي في الزاوية البعيدة هدفاً أول للإتحادي يعادل به النتيجة عند الدقيقة ،30.

لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بتعادل إيجابي بين الفريقين رغم العديد من الهجمات الضائعة من مهاجمي الفريقين، وفي الشوط الثاني وبعد مرور ربعة ساعة على بدايته وبعد سيطرة من فريق الباطن وخلال هجمة توغل فيها مهنا العنزي من الطرف الأيمن عرقله الظهير الأيسر محمد قاسم ليحتسب حكم المباراة ضربة جزاء تقدّم لها البرازيلي تراباي الذي فشل في تسجيلها بعد سقوطه أثناء تنفيذها ليتصدى لها فواز القرني بسهولة.

بعد ذلك استمرت الهجمات فيما بين الفريقين بدون استغلالها بالشكل المطلوب، حتى وصلت المباراة إلى الدقيقة85 ومن تمريرة ساحرة من المتألق كارلوس فيلانويفا وصلت للمهاجم البديل عبدالعزيز العرياني الذي لحق بالكرة وسددها في مرمى مزيد فريح هدفاً إتحادي ثاني حاسم ليستمر بعد ذلك التقدّم الإتحادي ليحقق انتصاراً غالياً من ملعب صعب وسط أجواء صعبة بنتيجة 2-1.

الإتحاد بعد هذا الإنتصار رفع رصيده إلى 22 نقطة مقترباً لرباعي المقدمة ويحتل المركز الخامس، فيما واصل الباطن التراجع وبقي في المركز السادس برصيد 19 نقطة.