الأهلي يعود للصدارة مؤقتاً بإنتصاره على الإتفاق برباعية

15.12.2017 | 22:07 (KSA)

دوري بلس - استعاد الفريق الأهلاوي جزءاً من عافيته بإنتصار كبير على ضيفه نادي الإتفاق الجريح بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جدة “الجوهرة”. وكانت البداية الأهلاوية سريعة حين توغل تيسير الجاسم القادم من الخلف مستغلاً عرضية أرضية من زميله سعيد المولد داخل منطقة الجزاء سددها أرضية على يسار الحارس أحمد الكسار مسجلاً الهدف الأول لصالح الأهلي عند الدقيقة 5 من زمن المباراة.

يذكر أن هدف تيسير الجاسم يأتي في مباراته التاريخية رقم 200 تاريخ الدوري السعودي كأول لاعب يصل لهذا الرقم من المشاركات، بعد ذلك تواصلت الهجمات الأهلاوية التي قابلها مرتدات إتفاقية سعياً لتسجيل هدف التعادل والرد سريعاً ولم يحدث ذلك إلى عند الدقيقة 35 حين باغت المهاجم رودريغو ساليناس الحارس محمد العويس الذي كان متقدماً عن مرماه ويسدد كرة قوية من فوقه محرزاً منها هدف الإتفاق الأول ليتعادل الفريقان بهدف لكل منهما قبل نهاية الشوط الأول.

المدرب الإتفاقي سعد الشهري وجّه لاعبيه للضغط في أواخر الشوط الأول لخطف هدف ثاني لكن انتهى الشوط الأول بنتيجة التعادل الإيجابي، وفي الشوط الثاني وبعد مرور 3 دقائق فقط استطاع البديل الناجح دائمآً مهند عسيري تعويض زميله عمر السومه وتسجيل الهدف الأهلاوي الثاني بكرة رأسية مستغلاً سوء التغطية الدفاعية من لاعبي الإتفاق أثناء الركلة الركنية.

الأفضلية تواصلت للفريق الأهلاوي بعد هذا الهدف، وسط تراجع فني كبير للفريق الإتفاقي، وعند الدقيقة 63 استطاع مهند عسيري من مضاعفة النتيجة وتسجيل الهدف الثالث بعد استغلاله عرضية زميله منصور الحربي بكرة رأسية من فوق الحارس الإتفاقي أحمد الكسار محرزاً الهدف الثاني له شخصياً والثالث لفريقه الأهلي.

وقبل نهاية المباراة وعند الدقيقة 84 تواصلت التغطية الدفاعية السيئة وسنحت الفرصة للمتألق منصور الحربي الذي توغل داخل منطقة الجزاء مراوغاً دفاعات الإتفاق ويسدد كرة قوية في المرمى ليحسم بذلك المباراة بإنتصار أهلاوي مهم.

الفريق الأهلاوي تصدر مؤقتاً سلم ترتيب الدوري برصيد 28 نقطة بفارق نقطة عن الهلال الذي يلعب غداً الأحد المقبل أمام الفيحاء ولدية مباراتين مؤجلة، فيما بقي الإتفاق في مركزه القبل الأخير مواجهاً شبح الهبوط وفي رصيده 11 نقطة فقط.