الأخضر يعلن قائمة خليجي23..والهلال يوضح إصابة العابد

13.12.2017 | 01:40 (KSA)

دوري بلس - موجز الأخبار

الإتحاد السعودي لكرة القدم:

أصدرت لجنة الإنضباط والأخلاق عقوبات انضباطية متعلقة بحق كلاً من مدافع النصر عمر هوساوي، وليوناردو دي سوزا مهاجم الأهلي وأوقفتهم لمباراتين رسميتين مع الغرامة، وأوقفت مهاجم الفتج جواو بيدرو مباراة واحدة وتغريمه نتيجة الطرد اثر تدخل عنيف.

وغرمت اللجنة أندية الإتفاق وأحد والباطن مالياً بسبب عدد من المخالفات.

المنتخب السعودي:

أعلن الإتحاد السعودي لكرة القدم مساء اليوم الإثنين عن قائمة المنتخب الوطني الأول المشاركة في دورة كأس الخليج الثالثة والعشرين والتي تستضيفها الكويت في الثاني والعشرين من ديسمبر الجاري، وسيكون على رأس البعثة نائب رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم نواف التمياط فيما يتولى محيسن الجمعان مهمة إدارة المنتخب ويدرب المنتخب الكرواتي كرونوسلاف يورسيتش.

النادي الأهلي:

استكمل اللاعب عبدالفتاح عسيري برنامجه التأهيلي رفقة المعد البدني وأخصائي التأهيل الكابتن إبراهيم إسماعيل، فيما شعر مهاجم الفريق عمر السومه بألم في مفصل القدم في بداية المران ليواصل جلسات العلاج لموضع الإصابة بإشراف الجهاز الطبي. ومن المقرر أن يجري غداً الإربعاء اللاعب علي الزبيدي عملية جراحية في الركبة على يد الجراج السعودي محمد البلوي بعد أن أثبتت الفحوصات الطبية تعرضه لقطع في الرباط الصليبي.

نادي التعاون:

وصل صباح اليوم اللاعب المصري مصطفى فتحي قادماً من بلاده، وذلك بعدما أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي، حيث شارك بجزء من تمارين الفريق الأول، فيما عاد الثنائي جفين البيشي واسماعيل مغربي للمشاركة بالتمارين الجماعية بعد غيابهم عنها مساء أمس لعارض صحي. 

نادي النصر:

واصل الفريق النصراوي تدريباته اليوم الثلاثاء استعداداً لمباراة النصر والفيصلي مساء يوم الخميس المقبل بالرياض.

نادي الفتح:

عاود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح تدريبات بعد المواجهة التي خاضها أول أمس الأحد أمام فريق الهلال ليبدأ اليوم الثلاثاء تحضيراته للمواجهة القادمة والتي يحل فيها ضيفاً على فريق التعاون يوم السبت القادم على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن مواجهات الجولة الرابعة من الدور يالسعودي للمحترفين لكرة القدم.

نادي الفيحاء:

أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفيحاء تمارينه عصر اليوم الثلاثاء على ملعب معالي الشيخ عبدالعزيز التويجري بمقر النادي بقيادة المدير الفني الأرجنتيني غوستافو كوستافو حيث بدأت التمارين بالجري حول الملعب ثم تمارين الإحماء، بعد ذلك أجرى اللاعبين تمارين لياقية مكثفة تحت إشراف مدرب اللياقة السيد روبن ريباس، كما أجرى حراس المرمى تمارين خاصة بإشراف مدرب الحراس السيد كلاوديو ميدينا ، ثم فرض السيد غوستافو كوستاس مجموعة متنوعة من التمارين التكتيكية والفنية قبل أن يختتم المران بمناورة على كامل مساحة الملعب.

نادي الإتفاق:

بدأ مدرب الإتفاق الوطني سعد الشهري في وضع لمساته الفنية على الفريق في ثاني يوم له بعد توليه المهمة خلفاً للصربي ميودراغ يسيتش، وأدى لاعبوا الإتفاق مساء اليوم الثلاثاء تدريباتهم بقيادة الشهري استعدادًا لمواجهة الأهلي يوم الجمعة الأهلي يوم الجمعة المقبل ضمن مباريات الجولة 14 من الدوري السعودي للمحترفين.

نادي الهلال:

 أوضح الجهاز الطبي لفريق الهلال الأول لكرة القدم أن مشاركة اللاعب “نواف العابد” في مباريات الفريق لا تؤثر على حالة اللاعب الطبية، وتفاقم الإصابة التي يعاني منها، مبيناً أن اللاعب أخد إبرة موضعية تعالج الإلتهاب بداية شهر نوفمبر الماضي، بناء على توصية استشاري جراحة الأوتار الضامة”جينيس ريبول”.

 

نادي الباطن:

واصل الفريق الأول بنادي الباطن تدريبات اليومية على ملعبه في إطار التحضيرات لمواجهة نادي الإتحاد يوم السبت المقبل ضمن الجولة 14 من الدوري السعودي للمحترفين، واشتملت التدريبات على تمارين لياقية متنوعة بعد ذلك قسّم المدرب اللاعبين إلى ثلاث مجموعات أدت كل مجموعة تدريبات تكتيكية متنوعة، أعقبها مناورة تم من خلالها تطبيق العديد من الجمل الفنية واختتمت التدريبات بتمارين الإطالة.

نادي الرائد:

 أجرى لاعبي فريق الرائد الأول مساء اليوم مرانهم الرئيسي للقاء القادسية مساء يوم الخميس القادم ضمن مواجهات الجولة 14  من الدوري السعودي للمحترفين، ولم يشارك في التدريبات كلاً من يحيى مسلم والبرازيلي دانييل أمورا حيث تواجدا في العيادة الطبية، وسيؤدي الفريق تدريباته غداً الثلاثاء على ملعب النادي الرئيسي في تمام الساعة السادسة مساء.

نادي الإتحاد:

توصلت إدارة النادي إلى إتفاق من أجل تسوية مستحقات نادي النجم الساحلي التونسي في صفقة المحترف التونسي احمد العكايشي وتم تقريب وجهات النظر لوضع آلية لسداد المبلغ المستحق خلال الفترة القادمة، من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة النادي شكره لإدارة نادي النجم الساحلي على تعاونها في سبيل انهاء هذه القضية بصورة ودية بما يحفظ حقوق الناديين.

نادي الشباب:

أثبتت الفحوصات الطبية التي أجراها المحترم الأرميني بنادي الشباب ماركوس بيتزلي إصابته في عضلة الساق، وبذلك سيغيب عن الفريق لمدة 10 أيام.

نادي الرائد:

أجرى لاعبي فريق الرائد الأول مساء اليوم مرانهم الرئيسي للقاء القادسية مساء يوم الخميس القادم ضمن مواجهات الجولة 14  من الدوري السعودي للمحترفين، ولم يشارك في التدريبات كلاً من يحيى مسلم والبرازيلي دانييل أمورا حيث تواجدا في العيادة الطبية.

نادي الفيصلي:

على ملعب النادي بمدينة حرمة أجرى الفريق الأول مساء اليوم مرانه الرئيسي لمواجهة النصر بالجولة الرابعة عشر من الدوري السعودي للمحترفين بقيادة المدير الفني الصربي " فوك رازوفيتش " الذي أجتمع باللاعبين صباحاً وناقش معهم بعض الأخطاء بالمباريات السابقة وذلك عبر تقنية الفيديو ، وأستكمل مرانه مساءً على أرضية الملعب إذ طبق من خلاله النهج الذي ينوي الدخول فيه المباراة ، كما واصل حراس المرمى تمارينهم تحت إشراف المدرب " ماكسيموفيتش سردان "، يذكر ان الفريق يجري مرانه الأخير عصر الغد على ملعب النادي بمدينة حرمة على أن تغادر البعثة لمدينة الرياض بعد الإنتهاء من التمرين.