الفتح ينجح بخطف نقطة من المتصدر الهلالي

10.12.2017 | 22:28 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

سقط نادي الهلال في فخ التعادل السلبي علي ملعب مستضيفه نادي الفتح في المواجهة التي لعبت على أرض ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء ضمن مواجهات الجولة 13 من الدوري السعودي للمحترفين. وكان الشوط الأول شهد هلالية شبه كاملة على الكرة خصوصاً في وسط الملعب، وكانت أخطر هجماته عند الدقيقة 28 عن طريق المهاجم جيلمن ريفاس الذي قوبل بتألق من علي المزيدي حارس الفتح.

بعد ذلك بدقيقة سجّل المدافع محمد جحفلي هدفاً حين تابع كرة ساقطة داخل منطقة الجزاء، استقبلها بطريقة رائعة وسددها في المرمى لكن حكم الراية كان له رأي آخر ليحتسب تسللاً على جحفلي ويلغي حكم المباراة الهدف وسط احتجاج هلالي.

ليستمر التعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني تعرض مهاجم الفتح جواو بيدرو للطرد بعد تدخله الخشن على قدم المدافع محمد جحفلي، ليواصل الفريق الفتحاوي المباراة ناقصاً منذ الدقيقة 49.

فريق الفتح نجح رغم الطرد في تكتله الدفاعي بالإضافة لتألق حارسه علي المزيدي ومنع كل الهجمات الهلالية حتى بعد الطرد رغم أن المدرب الهلالي حاول استغلال النقص حين أدخل البديل مجاهد المنيع بدلاً عن محمد كنو وأيضاً مختار فلاته في الدقائق الأخيرة من اللقاء، لينتهي اللقاء سلبياً بلا أهداف وينجح الفتح في خطف نقطة من المتصدر الذي فرط في مباراة كانت في متناول يده.

الفريق الهلالي وصل إلى النقطة 27 في صدارة الترتيب بفارق نقطتين عن ملاحقه النادي الأهلي وتتبقى له مباراتين مؤجلة، فيما أن الفتح تراجع إلى المركز التاسع برصيد 16 نقطة متساوياً مع كلاً من القادسية والتعاون لكن التعاون يتفوق عليهم بسبب النتائج المباشرة.