الإتحاد يحقق أولى إنتصاراته في الجوهرة بهدفين على الرائد

09.12.2017 | 22:10 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

 

حقق نادي الإتحاد فوزاً صعباً على أرضه وبين جماهيره على حساب ضيفه نادي الرائد صاحب المركز الأخير بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في جدة. وكان الشوط الأول قد شهد شد وجذب من الطرفين لكن الإتحاد كان الأخطر والأكثر سيطرة على منتصف الملعب، وكانت أخطر الفرص جاءت عن الدقيقة 28 عن طريق المهاجم صالح الشهري الذي أضاع هدفاً محققاً لصالح الرائد، ليأتي الرد الإتحادي بعد ذلك عند الدقيقة 37 من كرة عرضية من عدنان فلاته تخطت مدافعي الرائد ووصلت للمتمركز وحيداً عمار النجار الذي وضع الكرة في الزاوية البعيدة هدفاً أول لأصحاب الأرض.

ليستمر التفوق الإتحادي حتى نهاية الشوط الأول، وفي الشوط الثاني كان الرائد الأكثر خطورة منذ بدايته لكن كان عساف القرني حامي عرين الإتحاديين سداً منيعاً للهجمات، لكن عند الدقيقة 69 استطاع المتألق المصري محمود شيكابالا من إحراز هدف التعادل بطريقة جميلة.

الفريق الإتحادي عاد بعد ذلك للبحث عن هدف التقدم وخطف النقاط الثلاث، وسنحت له العديد من الفرص خصوصا تلك الفرصة عند الدقيقة 83 التي أضاعها التونسي أحمد العكايشي الذي لم يستغل تقدم الحارس بالطريقة الأمثل.

الفريق الإتحادي في الدقائق العشر الأخيرة كثف هجماته لتسجيل هدف المباراة الثاني والحاسم ولم يتحقق ذلك الا في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة عن طريق نجم المباراة كارلوس فيلانويفا الذي سدد كرة جميلة في الزاوية البعيدة بعد أن استقبل تمريرة عكايشي داخل منطقة الجزاء.

لتنطلق الأفراح الإتحادية بعد طول انتظار وبعد عديد من الهجمات الضائعة، إلى أن انطلقت صافرة حكم المباراة معلناً إنتصار اتحادي غالي صعد به إلى المركز الخامس برصيد 19 نقطة، فيما بقي الرائد في قاع الترتيب برصيد 9 نقاط فقط.