دفاع الشباب يقلق جماهيره ويؤخر تقدمه في الدوري

08.12.2017 | 13:55 (KSA)

دوري بلس - يشكل خط دفاع الفريق الكروي الأول بنادي الشباب مصدر قلق لمدربه كارينيو وجماهير النادي بعد مرور 12 جولة على الدوري السعودي للمحترفين, والذي يحتل فيه الشباب المركز التاسع بـ 13 نقطة .

وفشل دفاع الشباب في الحفاظ على شباكه نضيفه في أي من المباريات الـ12 التي لعبها في الدوري هذا الموسم, بالرغم من أن هجومه سجل في 11 مباراة من أصل 12, وهو ماعطل الفريق بشكل كبير من التقدم في سلم ترتيب فرق الدوري .

واستقبلت الشباك الشبابية 22 هدفا في 12 مباراة كثاني أضعف دفاع في الدوري مشاركة مع عدد من الأندية .

حالة الشباب الدفاعية هذا الموسم على النقيض منه في الجولة الـ12 من الموسم الماضي, حين نحح وقتها في الحفاظ على شباكه في 5 مباريات من أصل 12 .

ويقود دفاع الشباب هذا الموسم الرباعي "بن العمري, الفهد, محمد سالم, القميزي", إذ يشارك هذا الرباعي بشكل اساسي في جل مباريات الفريق.

وسيشغل "ترميم" خط الدفاع فكر المدرب الأوروغوياني كارينيو في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة, خصوصا أن الوضع لا يبدو سيئا على مستوى خط الهجوم والوسط .

ويتناوب على قيادة خط هجوم "الليث" ناصر الشمراني (4 أهداف), ومحمد بن يطو (هدف واحد), بالإضافة إلى الثنائي المكمل , خالد الكعبي (سجل 3 أهداف وصنع هدف) , وهتان باهبري (سجل 3 أهداف وصنع هدفين), ومن خلفهم اللاعب الشاب عبدالمجيد الصليهم (صنع 3 أهداف).

الشباب سيواجه الفيصلي اليوم الجمعة في الجولة الـ13, وسيكون على "الليث" الحفاظ أولا على شباكه من خطر هجوم "العنابي" الذي سجل 21 هدفا ويحتل المركز الرابع في سلم ترتيب فرق الدوري , كأفضل مراكز الفيصلي في الدوري على الاطلاق.