فريق خاص لتقييم شامل للأندية..والفرق تواصل استعداداتها للجولة القادمة

07.12.2017 | 01:07 (KSA)
دوري بلس - موجز الأخبار
 
الهيئة العامة للرياضة:
 أعلنت الهيئة العامة للرياضة أن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ قرر تكليف فريق متخصص للقيام بتقييم شامل للأندية الرياضية الحكومية بالمملكة وفقاً لواقعها الأدوار التي تقوم بها ومدى الإستفادة من خدماتها، على أن يتم العمل على تقليصها رغبةً في فتح المجال للقطاع الخاص للإستثمار في أندية تجارية بمختلف الألعاب الرياضية.
 
الإتحاد السعودي لكرة القدم:
أوضح رئيس لجنة الحكام بالإتحاد السعودي لكرة القدم السيد مارك كلاتينبرغ أن اللجنة ستبادر بتكليف طواقم حكام سعوديين دوليين في الجولتين 15 و 16 من ⁧الدوري السعودي للمحترفين⁩ لتعارضهما مع إجازات الحكام الأجانب لأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية في البلدان الأوروبية.
 
نادي الباطن:
يواصل الفريق الأول بنادي الباطن تدريباته اليومية على ملعبه في إطار تحضيراته لمواجهة الفيحاء يوم السبت المقبل ضمن الجولة 13 من الدوري السعودي للمحترفين، حيث اشتملت التدريبات على تمارين لياقية تلا ذلك تدريبات تكتيكية متنوعة، أعقبها مناورة على منتصف الملعب تم من خلالها تطبيق العديد من الجمل الفنية، واختتم التدريب بتمارين الإطالة.
 
نادي الإتفاق:
برر نائب رئيس النادي الأستاذ حاتم المسحل غضب الجماهير الإتفاقية الفترة الماضية بسبب سوء النتائج، وقال حديث اذاعي:” نحن نتحمل كامل المسؤولية فيما يحدث للنادي، ونسعى لإيقاف سلسلة الخسائرة أمام التعاون لنستعيد ثقة جماهيرنا”.
 
نادي الهلال:
أسفرت القرعة عن وقوع الهلال في المجموعة الرابعة من البطولة، بجانب فرق (الاستقلال الإيراني، الريان القطري، والفائز من العين الإماراتي و المالكية البحريني.
 
النادي الأهلي:
 شارك اللاعب علي الأسمري في التدريبات الجماعية بعدما أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي بنجاح خلال الأيام الماضية، فيما واصل الثنائي معتز هوساوي والنيجيري أبوابونا برنامجهما العلاجي والتأهيلي بإشراف أخصائي الإعداد البدني والتأهيل الكابتن إبراهيم إسماعيل.
 
نادي الرائد:
واصل المحترف دانييل أمورا برنامجه العلاجي والتأهيلي مع طبيب الفريق، في حين تواجد في العيادة اللاعب سلطان السوادي بسبب شعوره بآلام عقب مواجهة الأمس أمام نادي الهلال، فيما سيجري اللاعب عبدالرحمن الشمري فحوصات طبية على موضع اصابته التي تعرض لها في المباراة للوقوف على مدى قوة الإصابة.
 
نادي الفيصلي:
يجري تدريبه الاخير عصر الغد على ملعب النادي بمدينة حرمة على أن تغادر البعثة لمدينة الرياض بعد الإنتهاء من التمرين، استعداداً لمواجهة الشباب.
 
نادي الفيحاء:
 شارك عبدالمجيد الرويلي في أجزاء من التمارين الجماعية إلى جانب إستكماله لتمارين التقوية برفقة أخصائي العلاج الطبيعي، كما دخل عبدالعزيز المنصور في برنامج إعداد بدني تحت إشراف الجهاز الطبي وذلك بعد تماثله للشفاء إثر إجرائه عملية جراحية بعد تعرضه لقطع في الرباط الصليبي قبل نهاية الموسم الرياضي الماضي.
 
نادي الشباب:
تكفّل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بتقديم تذاكر مجانية للدرجة الموحدة لجماهير الشباب في مباراة الفريق المقبلة أمام الفيصلي يوم الجمعة المقبل إيماناً منهم بدور الجماهير الشبابية في دعم مسيرتهم طوال الموسم ورفع روحهم المعنوية والوقوف معهم في جميع المباريات، وتعتبر هذه المباراة خاصة لكونها آخر مواجهات الشباب على ملعبه قبل فترة التوقف.
 
نادي النصر:
بدأت الحصة التدريبية اليوم بإجتماع للمدرب جوستافو مع اللاعبين بيّن فيه ملاحظاته الفنية على مباراة الباطن وبرنامجه للأيام القادمة بعدها انطلق التدريب بالجري حول الملعب تلا ذلك تمارين إطالة وتقوية بإستخدام عدد من الأجهزة المخصصة لذلك ثم قسّم الفريق لمجموعتين ضمت المجموعة الأولى اللاعبين الذين شاركوا في مباراة الباطن حيث واصلوا الجري الخفيف حول الملعب تلا ذلك تمارين استرجاعية في حين طبقت المجموعة الثانية تدريبات تكتيكية حتى نهاية التدريب.
 
نادي الفتح:
أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح تدريباته مساء اليوم الإربعاء ضمن استعداداته للمواجهة القادمة والتي يستضيف فيها فريق الهلال يوم الأحد القادم على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ضمن مواجهات الجولة الثالثة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.
 
نادي التعاون:
 أدى الفريق التعاوني الأول تمارينه لهذا اليوم على فترتين صباحية ومسائية، حيث ركّز المدرب البرتغال جوزيه جوميز في الفترة الأولى على النواحي البدنية في الصالة الرياضية ، بالإضافة لبعض التدريبات التكتيكية للاعبين.