الباطن يخطف نقاط ثمينة من أمام الفيصلي

30.11.2017 | 20:33 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد حقق الباطن فوزاً مهماً خارج أرضه على مستضيفه نادي الفيصلي في المباراة التي أقيمت على أرض ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في المجمعة. وكان الباطن سريعاً في تهديد مرمى الفيصلي بحثاً عن التقدّم، حيث استطاع البرازيلي جوناثان بنيتيس من تسجيل الهدف الأول مبكراً عند الدقيقة 5 من زمن المباراة بعد استغلاله تمريرة طويله من زميله المدافع انفرد بها بالحارس وسددها من فوق الحارس ضعيفة لكن سرعة الكرة كانت أسرع من الحارس الذي لم يقدر على اللحاق بها ليتقدم الباطن بهدفه الأول.

بعد ذلك كانت السيطرة لصالح أصحاب الأرض نادي الفيصلي حيث خلقوا عديد من الفرص الخطرة على مرمى مزيد فريح الذي كان سداً منيعاً متألقاً لينتهي الشوط الأول بتقدم الباطن بهدف مقابل لاشيء. وفي الشوط الثاني تواصلت الخطورة الفيصلاوية في ظل التراجع من فريق الباطن واعتماده على الهجمات المرتدة، وسنحت فرصة خطيرة عند الدقيقة 64 لصالح الفيصلي استخلصها الدفاع والحارس على مرتين ليستمر التفوق لصالح الباطن.

واستمرت المباراة بتقدم الباطن وهجمات من الفيصلي لكن دون أي استغلال أمثل لها وتألق متواصل من الحارس مزيد الفريح الذي حتى وبعد أن أصيب في الشوط الثاني تحامل على إصابته وأكمل المباراة رغم أن اللقاء امتد إلى الدقيقة 100 بعد احتساب الحكم ل10 دقائق وقت بدل ضائع كانت صعبة على دفاع الباطن.

وقبل نهاية اللقاء بثواني وفي الدقيقة الأخيرة أضاع البرازيلي تراباي أديسون هجمة مرتدة خطيرة تصدى لها مصطفى ملائكة ببراعة، أطلق بعدها حكم المباراة صافرة النهاية ليعلن إنتصاراً لصالح الباطن من ملعب صعب بهدف مقابل لاشيء. الباطن بعد خطفه الثلاث نقاط اليوم ارتفع رصيده إلى 18 نقطة بالمركز الخامس في سلم الترتيب، فيما توقف رصيد الفيصلي عند النقطة 19 في المركز الرابع.