قمة الجولة 12 بين طموح الاهلي في الصدارة وامل الهلال في الخروج من الانتكاسة

30.11.2017 | 15:34 (KSA)

عبدالله اليحيان - لاشك بأن كلاسيكو الهلال والاهلي يعتبر اللقاء الاهم في الجولة 12 من بين لقاءات دوري المحترفين السعودي وبقراءة ملخصة لوضع الفريقين فنيا ومعنويا نجد ان الهلال يعاني معنويا بعد الخسارة في نهائي دوري ابطال اسيا مع انه يعاني فنيا منذ بداية الموسم وان كان البعض لم يلحظ ذلك فالفريق كان يستحوذ بنسبة كبيرة في معظم مبارياته المحلية و الآسيويه ولكنه كان بالكاد يفز بفارق هدف.

وفي بعض المباريات لم يستطع الفوز رغم انه كان الافضل فنيا وبمراحل مثل مباراتي الشباب والاتحاد الى ان انتهى به الامر للخسارة في النهائي رغم افضليته على الخصم ذهابا وايابا ، المدرب دياز هذا الموسم فشل كثيرا.

من وجهة نظري في استثمار قوة فريقه والاستفادة من كتيبة النجوم الموجودة لديه فهو لم يحسن اختيار عناصر التشكيل في كثير من المباريات ولم يحسن حتى التدخل بالتغيير والقراءة الجيدة كذلك الهلال لديه مشكلة كبيرة تتمثل في غياب الثنائي الاهم في الفريق ( خريبين وادواردو).

اما عن الاهلي هذا الموسم فهو رغم تصدره للدوري حاليا الا انه غير مقنع لا فنيا ولا تكتيكيا مع تذبذب كبير في المستوى والنتائج ولديه عيوب وثغرات كبيرة في خط دفاعه وعلى العكس تماما نجد دائما ان قوة الفريق في الحلول الهجومية سواء في خط الوسط او خط الهجوم خاصة بوجود السومة وليوناردو واحيانا عبدالفتاح عسيري فلطالما انتشلوا الفريق وهو في اسوأ الظروف واصعبها.

ختاما المباراة قائمة على كل الاحتمالات ومن سيكون الافضل نفسيا سيكسب ومن سيكسب قد يقطع مشوارا كبيرا للفوز بلقب الدوري حتى وان كان الوقت مبكرا ، شخصيا اتوقعها تعادل فالمباراة بحسب الظروف والمعطيات الحالية لا تحتمل اكثر من ذلك.