الروح, التركيز, الجماهير, سلاح الهلال في موقعة أوراوا

17.11.2017 | 15:31 (KSA)

دوري بلس - خالد القحطاني - تنتظر جماهير كرة القدم السعودية كافة والهلالية خاصة غدا السبت (7:15م) واحدة من أهم مباريات الهلال في تاريخه عندما يستضيف أوراوا ريد الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض.

ويسعى الهلال لترويض هذه البطولة التي استعصت عليه منذ أكثر من عقد ونصف, بالرغم من كونه أكثر الفرق الآسيوية تحقيقا لبطولات القارة (6 ألقاب) !

 

 

ويتسلح "زعيم آسيا" في لقاء الغد بسلاح الجماهير التي من المرجح أن تزحف بشكل عارم نحو استاد الملك فهد الدولي كما هي عادتها في مثل هذه المناسبات.

 

 

ولن يكون الحضور الجماهيري كافيا للخروج بنتيجة ايجابية من هذه المباراة - بالرغم من أنه أحد الأسباب الأساسية - لأن الفريق سيكون بحاجة أيضا للروح العالية والإصرار والعزيمة والتركيز من قبل اللاعبين طوال الـ90 دقيقة.

وفي عرف مباريات (الذهاب والإياب) يملك الفريق الذي يلعب المباراة الأولى على ملعبه فرصة افضل من منافسه, على اعتبار أن مباراة الإياب سيلعبها الفريقان بناء على ماتسفر عنه نتيجة مباراة الذهاب, ومن المؤكد أن الهلال سيحاول كسب هذه المباراة بأكبر عدد ممكن من الأهداف مع الحرص على عدم استقبال أي هدف تجنبا للدخول في حساب (افضلية التسجيل خارج الأرض).

ويعول المدير الفني للفريق الهلالي رامون دياز كثيرا على مهاجمه الهداف عمر خريبين صاحب 9 أهداف في البطولة الآسيوية (هداف البطولة) والمرشح الأول للفوز بجائزة افضل لاعب آسيوي 2017 .

 

كما يعول دياز ايضا على مايسترو الفريق وصانع ألعابه البرازيلي كارلوس إدواردو (7 أهداف في دوري الأبطال) , كما أنه استعاد خدمات نجم خط الوسط الفريق نواف العابد الذي تعافى من إصابته وانخرط في تدريبات الفريق الاسبوع الماضي.

 

وعلى الصعيد الإداري .. سيكون رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير نواف بن سعد قد جمع المجد من أطرافه إذا ما نجح فريقه في تحقيق هذه البطولة, بعد أن فاز الفريق تحت إدارته بجميع الألقاب المحلية في الموسمين الماضيين (الدوري, كأس ولي العهد, كأس الملك, السوبر).

ويملك الهلال سجلا حافلا وأرقاما قياسية في الفترة الأخيرة, حيث لم يعرف "الزعيم" معنى الخسارة في آخر 37 مباراة لعبها في جميع المسابقات تحت قيادة الأرجنتيني رامون دياز.

وتعود آخر خسارة للهلال عندما خرج من نصف نهائي كاس ولي العهد على يد النصر 2-0 في ديسمبر الماضي.

 

 

وبالعودة إلى مباراة الهلال وأوراوا .. فإن "الهلال يتفوق رقميا على أوراوا رد في أكثر من جانب منها :

الهلال يتفوق على أوراوا دفاعيا, إذ استقبلت شباك الهلال 13 هدف في البطولة, فيما استقبلت شباك الفريق الياباني 14 هدف.

الهلال لم يخسر أي مباراة في هذه البطولة, فيما خسر الفريق الياباني 4 مرات.

بينما يتفوق أوراوا على الهلال هجوميا, بعد أن سجل الفريق اياباني 28 هدفا, مقابل 23 هدفا للهلال.

غدا سيكون الهلال على موعد مع منظر جماهيري مهيب كما هو متوقع .. وستكون الجماهير ايضا على موعد مع روح واصرار وتركيز اللاعبين, ليساعد كل منهما الآخر في الاقتراب أكثر من تحقيق لقب طال انتظاره.

كل التوفيق للمثل الوطن في هذه المناسبة.