الإتحاد السعودي يوقع إتفاقية تعاون تطويري مع جامعة البرتغال

13.11.2017 | 21:29 (KSA)

دوري بلس - وقع الإتحاد السعودي لكرة القدم وجامعة البرتغال لكرة القدم التابعة للإتحاد البرغالي اليوم الاثنين اتفاقية تعاون لتطوير الأداء الإداري والفني والإستثماري في منظومة كرة القدم السعودية كرة القدم السعودية ولتعزيز التعاون المشترك بين الإتحادين. 

 

ووقع الاتفاقية بمقر الإتحاد البرتغالي لكرة القدم بالعاصمة لشبونه سعادة رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم عادل بن محمد عزت ورئيس الإتحاد البرتغالي لكرة القدم السيد فرناندو جوميز.

 

وتقضي الإتفاقية التي ستباشر أعمالها في يناير المقبل وتمتد لثلاث سنوات بقيام جامعة البرتغال لكرة القدم على تنفيذ ثلاثة برامج سنوية، ولمدة عام كامل لكل برنامج، تتعلق بصناعة القادة التنفيذيين، ورفع مستوى وكفاءة الأداء لمدربي كرة القدم، وتأهيل مدراء متخصصين في الإستثمار والتسويق.

 

وسيمنح البرنامج الأول والذي سيقام في العاصمة لشبونه شهادة الدبلوم في صناعة القادة التنفيذيين في كرة القدم، بواقع عشرة مقاعد في كل عام، بينما سيمنح البرنامج الثاني والذي يشرف عليه المدرب البرتغالي جوزيه مورينهو شهادة الدبلوم في الأداء العالي لمدربي كرة القدم بواقع خمسة مقاعد في كل عام وسيقام في لشبونه، فيما سيمنح البرنامج الثالث شهادة الدبلوم في تأهيل مدراء متخصصين في الإستثمار والتسويق الرياضي بواقع 20 مقعداً، وسيقام ما بين الرياض وجدة عبر زيارات دورية لمحاضرين في الجامعة البرتغالية.

 

وأكد رئيس الإتحاد السعودي عادل بأن توقيع هذه الإتفاقية يأتي في إطار سعي الإتحاد السعودي لرفع كفاءة الأداء في منظومة كرة القدم السعودية بأساليب علمية حديثة، وبالتعاون مع جامعة البرتغال لكرة القدم والتي تعد الأولى من نوعها في العالم، وذلك إيماناً بحتمية دخول الكرة السعودية في عصر ذهبي جديد من كافة النواحي وفي مختلف المجالات.

 

وشدد رئيس الإتحاد السعودي على أن الحراك القائم لدى الإتحاد توسيع آفاق العمل فيه ينطلق من الرغبة في استثمار الدعم السخي الذي تحظى به الرياضة السعودية من خادم الحرمين الشريقين وولي عهده الأمين وتماشياً مع الإهتمام الكبير والمتابعة المباشرة من معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

 

وأوضح عزت بأن التعاون مع الإتحاد البرتغالي يأتي لكونه اليوم أحد أبرز الإتحادات الكروية المتطورة في العالم من حيث النجاحات المطردة التي يحققها على كافة الأصعدة الإدارية والفنية التي يعتمدها، والتي  وضعته في مقدمة الإتحادات الناجحة على مستوى العالم.

 

من جانبه، أبدى رئيس الإتحاد البرتغالي لكرة القدم فرناندو جوميز تفاؤله بنجاح التعاون المشترك بين الإتحادين السعودي والبرتغالي، مشيداً بالرؤية الحديثة التي ينتهجها الإتحاد السعودي من أجل إحداِ نهضة كروية في كافة المجالات.

 

وكشف رئيس الإتحاد البرتغالي عن سعادته بالتعاون مع الإتحاد السعودي، مشيراً إلى أن مصدر سعادته لكون الرياض كانت بوابة الإنطلاقة الأولى للكرة البرتغالية حين حقق المنتخب البرتغالي كأ» العالم للشباب والتي استضافتها المملكة في عام 1989م.