عمالقة العرب يترقبون قرعة مونديال موسكو

13.11.2017 | 11:32 (KSA)

دوري بلس - ينتظر العرب قرعة دور المجموعات من بطولة كأس العالم والتي ستقام الصيف المقبل في روسيا ، إذ سيشهد مشاركة ٤ منتخبات عربية للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

ولحق المنتخب التونسي والمنتخب المغربي بشقيقيه السعودي والمصري للمشركة في مونديال موسكو، وستقام القرعة يوم الجمعة الموافق 1 ديسمبر.

وتأهلت السعودية كأول منتخب عربي إلى نهائيات كأس العالم في روسيا للمرة الخامسة في تاريخه واحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الاسيوية الثانية برصيده 19 نقطة.

فيما تأهل المنتخب المصري كثاني المنتخبات العربية بعد أن غاب عن المونديال 28 عاماً وكانت أخر مشاركة له في مونديال ايطاليا عام 1990، وتأهل الفراعنه بعد أن تصدر ترتيب المجموعة الأفريقية الخامسة برصيده 12 نقطة.

وجاء المنتخب التونسي كثالث المنتخبات العربية وتعتبر المشاركة الخامسة في تاريخه بعد أن كانت أخر مشاركة له عام 2006، واحتل المركز الاول في ترتيب المجموعة الأفريقية الاولى برصيده 14.

وبعد غياب 20 عاماً تأهل المنتخب المغربي كرابع المنتخبات العربية إلى نهائيات كأس العالم في موسكو وكانت أخر مشاركة له في المونديال عام1998 بفرنسا، وقد تصدر ترتيب المجموعة الثانية برصيده 12 نقطة.

دوري بلس يتمنى التوفيق للمنتخبات العربية المشاركة في نهائيات كأس العالم 2018 وتحقيق الإنجازات والخروج بأفضل النتائج.