تركي آل الشيخ: الرقابة والتحقيق أدانت الأهلي والحائلي والتويجري

10.11.2017 | 00:41 (KSA)

دوري بلس - أعلن الرئيس العام للهيئة العامة للرياضة معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ في حديث تلفزيوني عبر برنامج أكشن يا دوري عن نتائج التحقيقات في ثلاث قضايا تمت إحالتها في الفترة الماضية لهيئة الرقابة والتحقيق وصلت نتائجها اليوم، ووفقاً لما تم التوصل له فقد جاءت على النحو التالي:-

 

أولاً: قضية رئيس نادي الرائد:

- ثبت وجود جريمة تزوير واستعمال الأوراق المزورة في اتفاقيتي جدولة المستحقات المالية ومقدم عقود للموسم الرياضي 2016\2017 للاعبين سلطان السوادي وحسين الشويش).

والمتهمان هما:

سكرتير النادي أحمد عثمان الحسن حمد الذي اعترف أنه قام بإعداد التسويتين والتوقيع عليها بدلاً من اللاعبين وأمين صندوق النادي، واعترف أن رئيس النادي فوضه بالتوقيع عنه على التسويتين وأن كل ذلك تم بعلم وتوجيه من رئيس النادي.

أما المتهم الثاني فهو رئيس النادي السابق (عبدالعزيز بن عبدالله التويجري) وقد وجد عليه دلائل وقرائن تدينه وتثبت علمه بالمخالفات وتوجيهه لسكرتير النادي للقيام بهذا الفعل، كما أن أقر بتفويضه السكرتير نيابة عنه على التسويتين وذلك مخالفة للمادتين 37و38 من اللائحة الأساسية لأندية التي حصرت التفويض في نائب الرئيس.

 

ثانياً: قضية رئيس نادي الإتحاد:

ثبت لدى الجهات المختصة تزوير في المستحقات المالية للاعبين ( هاني الناهض وسلمان الصبياني ) وقد اعترف بالتزوير:

1- عضو مجلس الإدارة ومحامي النادي (أيمن آل عوض).

2- سكرتير كرة القدم (الأمين عوض خير السيد).

وقد اعترفا بأنهما قاما بإعداد التسويتين وطباعتها بعلم وتوجيه رئيس النادي وقد شاركهما بذلك (المقداد محمد الفضل) الذي يعمل بمؤسسة رئيس النادي.

والمتهمين الذين عليهم قرائن ودلائل حيال مشاركتهم في التزوير هم رئيس النادي (أنمار الحائلي) و(المقداد محمد الفضل) و (عمر الزهراني) ويعمل بالنادي على الرخص الآسيوية.

 

ثالثا: قضية الحارس محمد العويس:

ثبت لدى الجهة المختصة دخول مبلغ 8.5 مليون ريال لحاسبه على دفعتين، وتم تحديد بعض مصادر تلك الأموال وجاري استكمال التحقيق في المصدر الآخر.

الدفعة الأولى أدخلت في حساب العويس عن طريق (تركي الزهراني) الذي تلقى المبلغ من أحد لاعبي النادي الأهلي (تيسير الجاسم).

والدفعة الأخرى تلقاهاً نقداً من أحد أعضاء شرف النادي الأهلي قبل دخول اللاعب في الفترة الحرة بتاريخ 28/7/2016، حيث أن الفترة الحرة للاعب تبدأ في 25/1/2017، وهذا خلاف ما ذكره اللاعب محمد العويس أثناء التحقيق السابق معه حيث ذكر أن المبالغ وردت إليه من والده. 

 

وستتولى الجهات المختصة معالجة الجرائم والمخالفات التي تقع تحت سلطتها وصلاحيتها، أما المخالفات الرياضية ستتم إحالتها إلى الإتحاد السعودي لكرة القدم للتعامل معها بحسب الأنظمة والقوانين الرياضية. 

 

واختتم معاليه حديثه بعبارة واضحة مفادها:” إن كل فاسد في الوسط الرياضي (حيوحشنا) كائنا من كان”.