بندر الأحمدي : لقاء البرتغال خطوة جيدة لتعويد اللاعبين على مواجهة النجوم

08.11.2017 | 10:01 (KSA)

دوري بلس - تحدث الاستاذ بندر الأحمدي المدرب الوطني والمحلل الرياضي عبر إذاعة "UFM" أن مباراة منتخبنا السعودي الأول أمام البرتغال خطوة جيدة لتويد اللاعبين على مواجهة النجوم والتأقلم على المباريات الكبيرة.

وقال بندر الأحمدي : "منح الفرصة للاعبين البدلاء مهم لأي منتخب لإدخالهم أجواء المباريات وإبقاؤهم بكامل الجاهزية .. وأن باوزا لا يبحث عن مستوى اللاعب أو تناغمه مع المجموعة فقط، بل يبحث عن شخصية اللاعب بالقوة والإصرار والروح والانضباط".

وأضاف : "لكل لاعب شارك مع المنتخب أمام لاتفيا أنت لست بديل فقط، بل في حال قدمت نفسك بشكل جيد للمدرب فقد تكون ضمن الأسماء الأساسية .. وأنا على يقين بأن اللاعب السعودي في حال أعطى كل ما يملك فإن المنتخب السعودي سيظهر بشكل جيد في كأس العالم".

وتابع حديثه قائلاً : "العلاقة بين المنتخب والدوري علاقة طردية، فكلما ازدادت المنافسة "الميدانية" في الدوري انعكس ذلك إيجاباً على المنتخب .. على المدرب أن يختار الأسلوب السهل والذي يناسب إمكانيات لاعبينا، لا يعني ذلك التراجع لكن "الواقعية مطلوبة".

وعن المنتخبات الأوروبية قائلاً : "نرى منتخبات أوروبية كبيرة تعتمد على الدفاع وتقارب الخطوط وسرعة الضغط، ورغم ذلك تصل لأدوار متقدمة وتحقق البطولات .. في المرحلة الإعدادية، مواجهة المنتخب القوي تفيد دفاعنا، ومواجهة المتوسط تزيد الندية لدينا، ومواجهة المتواضع تقوي هجومنا"

واختتم المدرب بندر الأحمدي حديثه قائلاً أن مباراة البرتغال ستكون تجربة ذات فائدة عالية فمستوى البرتغال يمثل مستوى المنتخبات التي سنواجها في كأس العالم.

الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني سيلاقي منتخب البرتغال يوم الجمعة المقبل 10 نوفمبر وذلك في ثاني لقاءاته الودية في معسكره الإعدادي المقام حالياً بمدينة لشبونة البرتغالية.