تقنية الفيديو في الجولة العاشرة .. وإعتماد شعار الدوري السعودي

30.10.2017 | 22:35 (KSA)

دوري بلس - اعتمد مجلس إدارة الإتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الإثنين في اجتماعه الدوري الحادي عشر، والذي عقد في مدينة الرياض، عدداً من القرارات التي تهدف إلى رفع كفاءة العمل، وفتح آفاق جديدة للمرحلة المقبلة، حيث صادق المجلس على التعديلات المقترحة للنظام الأساسي للإتحاد السعودي ولائحة الإنتخابات الخاصة به.

 

ووافق مجلس الإدارة على إعادة تشكيل لجنة الإحتراف وأوضاع اللاعبين برئاسة الدكتور خالد بانصر وعضوية معيش الشهري نائباً، وعثمان طالبي، ومتعب الأحمد، وجابر الجهني، وكذلك الموافقة على ضم لجنة الأخلاق والقيم مع لجنة الإنضباط لتكون تحت مسمى لجنة الإنضباط والأخلاق، وتعديل لائحة الإنضباط والأخلاق وفق المسمى الجديد للجنة، إلى جانب الموافقة على استمرار اللجنة السابقة للإنضباط برئاسة المستشار القانوني بندر الحميداني في لجنة الإنضباط والأخلاق المعتمدة في الإجتماع.

 

وأقر الإجتماع أيضاً إلغاء وظيفة ومهام مقيّم الحكّام في المباريات التي يقودها طواقم تحكيم أجنبي، وبدء تجربة نظام تقنية حكم الفيديو المساعد بدءاً من الجولة العاشرة من الدوري السعودي للمحترفين للتدريب عليها، حيث سيبدأ العمل بالتقنية في الموسم المقبل، كما تم إقرار توقيع اتفاقيات مع الإتحادات الأهلية الأخرى ضمن برنامج تطوير الحكام.

 

واطلع المجلس على شعار الدوري السعودي للمحترفين الجديد، والتميمة الخاصة بالإتحاد السعودي لكرة القدم، والمنتخب الوطني الأول، والمنتخبات الوطنية السنية حيث تم اعتمادها رسمياً.

 

وكان الإجتماع قد بدأ بالتأكيد على دعم الإتحاد السعودي وتوفير كافة الإمكانات لنادي الهلال في استحقاقه الآسيوي بعد تأهله لنهائي دوري أبطال آسيا، كما رحّب المجلس بإنضمام عمر باخشوين لعضوية مجلس الإدارة، مقدماً في الوقت نفسه الشكر لعضو مجلس الإدارة السابق طلال آل الشيخ على الفترة السابقة التي قضاها عضواً في الإتحاد قبل تقديم استقالته.