شخصية دياز تجبر كوينتيروس على الاستسلام

27.10.2017 | 14:56 (KSA)

دوري بلس - نجح المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الهلال, الارجنتيني رامون دياز في فرض شخصيته الهجومية على نظيره ومواطنه كوينتيروس مدرب النصر, في اللقاء الذي جمع الفريقين أمس الخميس في الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين, والذي انتهى بفوز الهلال 2-1.

ووجد كوينتيروس نفسه عاجزا عن مقارعة الهلال طوال المباراة, وفشلت كل الحلول والتبديلات التي أجرها في تحسين مستوى فريقه.

واضطر رباعي خط دفاع النصر مع حارس مرماهم لتحمل عبء المباراة بالكامل في ظل تراجع كبير لمستوى لاعبي خط الوسط خصوصا حسام غالي.. صاحب ذلك هجوما شرسا من الهلال وكرات خطيره عدة تألق في بعضها الحارس وليد عبدالله, وأنقذ قلبي الدفاع (هوساوي, اوفيني) البعض الآخر.

ويعتمد الأرجنتيني دياز منذ قدومه إلى الهلال على الهجوم الشامل طوال دقائق المباراة بغض النظر عن النتيجة, إذ يهاجم الهلال عادة بأكبر عدد من اللاعبين , بينما ينتظر ثنائي الدفاع أسامة هوساوي وعبدالله الحافظ وأمامهم عبدالله عطيف في منتصف ملعبهم, على أن يأخذ البقية زمام المبادرة والتقدم للأمام.

ورغم بداية النصر المثالية في المباراة - تمكن السهلاوي من التقدم للنصر في الدقيقة الأولى من ركلة جزاء - إلى أن الكتيبة "الزرقاء" نجحت بشكل سريع في فرض اسلوبها والاستحواذ على الكرة وإجبار النصر على التراجع بكامل لاعبيه للخلف حتى وصلت نسبة استحواذ الهلال على الكرة عند نهاية المباراة إلى 70%.

وظهر جليا منذ الدقيقة الخامسة أن الهلال قادر على تسجيل هدف التعادل في أي لحضة, حيث كان لاعبوه يتناقلون الكرة في وسط وأطراف الملعب بشكل سلسل ومنظم دون أي مقاومة من الفريق الأصفر, حتى تمكن الهلال من تعديل النتيجة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وواصل الهلال ضغطة واستحواذه في الشوط الثاني وهدد مرمى شقيقه النصر في أكثر من مناسبه, حتى تمكن البرازيلي إدواردو من تسجيل هدف التقدم من ركلة جزاء في الدقيقة 65.

وكاد الهلال أن يزيد الغلة لولا سوء التصرف في مناسبتين أمام المرمى, الأولى من كارلوس إدواردو الثانية من جيلمين ريفاس.

مدرب النصر كوينتيروس قال بعد المباراة أن لاعبيه "خذلوه" ولم يطبقوا ماطلبهم منهم في التدريبات, وهو ما أيده رئيس النادي الأمير فيصل بن تركي عندما قال "لم أشاهد اليوم ما كنا نتدرب عليه طوال الاسبوع الماضي".

ورد الأمير فيصل بن تركي على سؤال أحد الصحفيين عن مستوى حسام غالي المتواضع قائلا: "لست من وضع التشكيلة ولست خبير فني .. المدرب يتحمل مسؤولية قراراته".

في المقابل اشاد رامون دياز بأداء وروح لاعبيه, مؤكدا بأن الفريق أظهر شخصيته الحقيقة بالرغم من الدخول المتأخر في أجواء اللقاء.

وقال دياز بعد المباراة: "كانت هنالك ردة فعل قويه من لاعبينا وأظهروا شخصية الهلال الحقيقية".

واضاف: "نحن نقدم كرة قدم جميلة .. ننتقل بسرعة كبيرة من الدفاع إلى الهجوم ونستحوذ على اللعب ونخلق العديد من الفرص أمام المرمى .. نحن مطمئنون على فريقنا".

وتابع: "أهدرنا العديد من الفرص .. الأخطاء الفردية أمر وارد في كرة القدم , المهم أن نعمل على تصحيح هذه الأخطاء".