ديربي العاصمة : النصر أقوى هجومياً والهلال يتفوق دفاعياً

26.10.2017 | 13:32 (KSA)

دوري بلس - عندما نتحدث عن ديربي العاصمة والتاريخ بين النصر والهلال نجد الكثير من الإثارة والندية بين الفريقين داخل وخارج الملعب من روح وحماس وتحدي، حيث سنعرض لكم أبرز أرقام وخطوط الفريقين قبل مواجهة الليلة بساعات.

العالمي والزعيم هذا الموسم لم يتذوقا طعم الخسارة، فالهلال يحتل المركز الثاني مؤقتاً (لديه مبارة مؤجلة) برصيد 16 نقطة متساوياً مع صاحب المركز الاول الاهلي وبفارق الاهداف، فيما يحتل النصر المركز الثالث وبفارق 3 نقاط عن الهلال.

وعلى مستوى الدفاع والهجوم يتفوق النصر على الهلال هجومياً حيث سجل لاعبي النصر 13 هدفاً فيما استطاع لاعبي الهلال هز شباك الخصوم 12 مره، وإن تحدثنا عن أرقام الدفاع يعتبر الهلال أقوى فرق الدوري دفاعيا فشباكه استقبلت 7 أهداف فيما تلقت شباك النصر 9 أهداف.

وسيفتقد النصر في هذا المواجهة محترفة الليبيري ويليام جيبور ولاعبه الشاب سامي النجعي بقرار من المدير الفني اللبوليفي جوستافو كينتيروس، ومن المتوقع أن يزج مدرب العالمي بالمهاجم الهداف محمد السهلاوي واللعب بمهاجم وحيد في بداية المباراة.

فيما استبعد مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز قائد الفريق ياسر القحطاني ونواف العابد لعدم جاهزيته الكاملة لهذه المباراة، وشهدت قائمة الزعيم تواجد النجم السوري عمر خربين والحارس العماني علي الحبسي.

وعن هدافي الفريقين يتساوى البرازيليين ليوناردو بيريرا وكارلوس إدواردو بالسجل التهديفي حيث يملك اللاعبين 4 أهداف برصيدهما من 6 مباريات لعبها مع الهلال والنصر منذ بداية الموسم الحالي.

فمن سيحقق العلامة الكاملة في هذا الديربي الذي يحمل الكثير من الأثارة وهل ستشهد المباراة فوز أحد الفريقين أم أن التعادل سيطغى على هذه المواجهة؟!.