السماح بحكام أجانب طوال الموسم .. وماجد عبدالله وباوزا إلى روسيا

24.10.2017 | 02:08 (KSA)
دوري بلس - موجز الأخبار
 
الهيئة العامة للرياضة:
 أعلن معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة خلال اجتماعه اليوم مع رؤوساء أندية الدوري السعودي للمحترفين قد تم الإتفاق على فتح المجال بالإستعانة بالحكام الأجانب طيلة الموسم دون عدد محدد وستتحمل الهيئة العامة للرياضة التكاليف الخاصة بذلك وبالتنسيق مع الإتحاد السعودي لكرة القدم.
 
المنتخب السعودي:
يغادر مدير المنتخب الوطني السعودي الأول لكرة القدم ماجد عبدالله ونائبه عمر باخشوين والمدير الفني للمنتخب إدغاردو باوزا صباح يوم غدٍ الثلاثاء إلى روسيا وذلك للإطلاع على مكان إقامة المنتخب أثناء منافسات كأس العالم 2018م من خلال زيارة عدد من الفنادق والملاعب التدريبية ورسم الترتيبات والتحضيرات التي تأتي في سبيل الحصول على خيارات مميزة خلال مشاركة المنتخب في المونديال وتلبية احتياجاته.
 
النادي الأهلي:
خاطبت إدارة النادي الأهلي الأمانة العامة باتحاد القدم تطلب من خلاله إسناد طواقم تحكيم أجنبية لجميع مباريات الفريق الكروي القادمة.
 
نادي الهلال:
بعثت إدارة النادي اليوم خطاباً لإتحاد كرة القدم يتضمن طلباً بإسناد كافة مباريات الفريق الأول لكرة القدم ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين لحكام أجانب، حيث جاء ذلك بعد اجتماع معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، برؤوساء أندية الدوري السعودي للمحترفين والسماح بالإستعانة بالحكام الأجانب طيلة الموسم
 
نادي التعاون:
أدى الفريق التعاوني الأول لكرة القدم تدريباته على فترتين صباحية ومسائية، حيث تركزت الفترة الصباحية على النواحي البدنية في الصالة الرياضية، وفي الفترة المسائية طبق المدير الفني البرتغالي جوزيه جوميز عدد من التدريبات الفنية والتكتيكية.
 
نادي النصر:
 واصل الفريق الأول لكرة القدم تدريباته اليومية على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود يرحمه الله وبدأ التدريب باجتماع فني للمدرب جوستافو مع اللاعبين تلا ذلك تمارين لياقيج متنوعة طبق بعدها اللاعبين جملاً تكتيكية واختتم التدريب بمناورة كروي على كامل مساحة الملعب وجه من خلالها المدرب ملاحظاته الفنية للاعبين.
 
نادي الفيحاء:
 أصدر مجلس إدارة النادي توجيهاً للإدارة القانونية بتكليف مكتب محاماة يتولى رصد كافة التجاوزات، وملاحقة المسيئين للنادي ومنسوبيه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واتخاذ الإجراءات القانونية التي نص عليها نظام مكافحة الجرائم الالكترونية.
 
نادي الفتح:
أجرى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح تدريباته مساء اليوم الإثنين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء استعداداً للمواجهة القادمة والتي يحل فيها ضيفاً على فريق الشباب يوم الجمعة القادم على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض وبدأ المدير الفني للفريق السيد فتحي الجبال الحصة التدريبية بتمارين الإحماء بعدها قسّم لاعبي الفريق لمجموعتين أجرى من خلالها العديد من التمارين التكتيكية على المستوى الهجومي وبناء الهجمة بعدة طرق مع استثمار نقاط قوة الفريق لتختتم بعد ذلك الحصة التدريبية بتمارين الإطالة.
 
نادي الباطن:
واصل الفريق الأول تدريباته مساء اليوم الإثنين في إطار تحضيراته لملاقاة الرائد يوم الخميس المقبل في الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين،وأيضاً طلبت إدارة النادي من إتحاد القدم الإستعانة بالحكام الأجانب طوال مباريات الموسم حتى نهايته.
 
نادي الفيصلي:
واصل الفريق الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم الأثنين على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية عند الساعة الثامنة مساءً تحت قيادة مدير الجهاز الفني الصربي '' فوك رازوفيتش '' الذي ركز من خلالها على الجانب اللياقي تحت إشراف مدرب اللياقة " يوروزيفيتش فلادان " تبع ذلك تدريبات فنية وتكتيكية تنوعت مابين الضغط على حامل الكرة والإرتداد السريع تبعها مناورة على كامل مساحة الملعب شارك فيها جميع اللاعبين بإستثناء اللاعب خالد شراحيلي الذي واصل برنامجه التأهيلي ، فيما واصل حراس المرمى تمارينهم تحت إشراف المدرب " ماكسيموفيتش سردان “.
 
نادي الرائد:
 أجرى الفريق الأول بنادي الرائد تدريبه مساء اليوم الاثنين على الملعب نادي الصقر تحت اشراف المدرب الروماني سيبيريا استعداداً لمواجهة الباطن المقبلة.
 
نادي الإتحاد:
شهدت غرفة تبديل الملابس بملعب النادي قبل بداية الحصة التدريبية مساء اليوم اجتماعا ضم جميع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بما فيهم اللاعبون المصابون لمناقشة الوضع العام للفريق على ضوء النتائج الغير مرضية في المباريات الماضية.
واتسم الاجتماع بالوضوح وروح المسؤولية من الجميع وذلك لمعالجة تدني المستوى واعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي، وتعاهد اللاعبون على تغيير الصورة بداية من اللقاء القادم أمام القادسية متفقين على تقديم افضل ما لديهم لإسعاد جماهير النادي .
 
نادي أحد:
واصل الفريق الأول لكرة القدم تدريباته اليومية تحضيراً لمواجهة التعاون بالجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين يوم الجمعة المقبل في مدينة بريدة.