رؤوساء الأندية يتفقون على الإبتعاد عن المزايدات بالعقود ونبذ التعصب

23.10.2017 | 19:58 (KSA)

دوري بلس -  عقد معالي رئيس مجلس إدارة مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ إجتماعاً مع رؤوساء أندية الدوري السعودي للمحترفين، وجرى خلال اللقاء الذي حضره رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم الأستاذ / عادل بن محمد عزت، ووكيل رئيس الهيئة الأستاذ/ عبدالإله الدلاك منافشة عديد من الجوانب التي تخص الأندية وبرامجها وكل ما يتعلق بها إلى جانب الإستماع لأبرز العوائق والصعوبات التي تواجهها وعن تفعيل أدوار الأندية وفقاً لما تتطلبه المرحلة المقبلة من عمل نوعي يسهم في تحقيق الأهداف المرجوة لرفع مستويات الرياضة السعودية.

 

وبعد ذلك تمت مناقشة اختيار الأيقونات التجارية لكل نادٍ وما سيتم من إجراءات حيالها لضمان حصول المزيد من الفرص الإستثمارية والتسويقية لدعم خزائن الأندية ورفع مداخيلها. 

 

كما تم خلال الإجتماع التوقيع على وثيقة الإلتزام بين رؤوساء الأندية تتضمن الإبتعاد عن أي مزايدات أو منافسات في عقود اللاعبين المحليين أو الأجانب بالإضافة لدعم المنتخبات السعودية في مشاركاتها القارية والدولية وعلى رأسها المنتخب الأول خلال تحضيراته للمشاركة في مونديال روسيا2018.

أيضاً تم الإلتزام بالإبتعاد عن كل ما يثير الوسط الرياضي من تصريحات أو أحاديث إعلامية على أن يجري التنسيق مع الهيئة العامة للرياضة لمواجهة أي طرح متعصب أو إساءات إعلامية لمضان منافسة رياضية بعيدة عن كل ما يسيء لقيم وأهداف التنافس.

 

أيضاً جرى الإلتزام عن المخاطبات الرسمية الخارجية والتعامل فقط مع الجهات ذات العلاقة سواء هيئة الرياضة أو اللجنة الأولمبية أو الإتحاد السعودي في حال الإعتراض على أي قرار أو مطالبة بأي حق من حقوق النادي إدارياً أو تنظيمياً أو مالياً، أيضاً سيتم العمل على تنظيم جديد لأعضاء شرف الأندية سيتم العمل على إكماله والإعلان عنه خلال الأيام المقبلة.