بأهداف وصناعة العقيد الأهلي يُسقط العميد

21.10.2017 | 22:23 (KSA)

دوري بلس - في قمة الجولة السابعة في ديربي جدة اكتسح الفريق الأهلاوي خصمه نادي الإتحاد بثلاثية نظيفة كان فيها النجم عمر السومة حاضراً بهدفين وصنع الهدف الثالث للبرازيلي ليوناردو. 

 

وكانت أحداث المباراة منذ بدايتها حماسية وهجومية حيث بدأ الإتحاد بصنع الخطورة على مرمى العويس في أكثر من هجمة لكن لم يستثمر عكايشي ورفقاءه من استغلال هذه الفرص، الفريق الأهلاوي بادر بعد ذلك بالهجوم على مرمى الحارس العائد عساف القرني لكن لم يحضر الهدف لكلا الفريقين في الشوط الأول. 

 

وفي الشوط الثاني استغل لاعبي الأهلي تراجع الفريق الإتحادي اللياقي والفني وبادر بصنع الهجمات بحثاً عن الهدف الأول وحدث ذلك بعد مرور 10 دقائق حين صنع كلاوديمير كرة عالية داخل منطقة الجزاء للهداف عمر السومه الذي سددها على الطائر هدفاً أول رائع للفريق الأهلاوي.

بعد ذلك توالت الهجمات الأهلاوي وسط عشوائية في لعب الإتحاد وتفكك في خط الدفاع استغلها البرازيلي ليوناردو عند الدقيقة 56 وراوغ عمار الدحيم من الجهة اليمنى ووضع كرة في الزاوية البعيدة هدفاً ثانياً أراح الجماهير الأهلاوية كثيراً.

الفريق الإتحادي لم تكن له ردة فعل بعد ذلك واضحة رغم التعلميات من مدرب الفريق ومحاولته احداث الفارق بتبديلاته، وقبل نهاية المباراة وفي الدقيقة الأخيرة عاد عمر السومه ليسجل هدفه الثاني في المباراة وهدف الأهلي الثالث الحاسم للمباراة لتنتهي القمة بفوز أهلاوي أضاء سماء جدة باللون الأخضر.

 

الفريق الأهلاوي بهذا الإنتصار اعتلى صدارة الدوري ب16 نقطة متعادلاً مع الهلال الذي انتصر هو أيضاً على الباطن لكن فارق الأهداف لصالح الأهلي وضعه في الصدارة، أما الفريق الإتحادي تراجع للمركز الثامن برصيد 8 نقاط وبخسارته الثالثة هذا الموسم.