الأخضر يواجه كريستيانو ورفاقه .. والهلال جاهز للموقعة الآسيوية

17.10.2017 | 02:09 (KSA)
دوري بلس - موجز الأخبار
 
الهيئة العامة للرياضة:
وقع معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأستاذ تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ مع رابطة لا ليغا الإسبانية لكرة القدم إتفاقية تتضمن شراكة رعاية وتسويق، بالإضافة إلى تأسيس أكاديميتين في الرياض وفي جدة بهدف تدريب وتطوير اللاعبين السعوديين الناشئين بالإضافة لإعداد مدربين رياضيين سعوديين وفق برامج معدة من رابطة الإتحاد الإسباني بهدف رفع قدرات اللاعبين والمدربين السعودييين بما يحقق الهدف المأمول للرياضة السعودية.
 
الإتحاد السعودي لكرة القدم:
 أعلن الإتحاد السعودي لكرة القدم عن توصله إلى اتفاقية مع نظيره البرتغالي يقضي بإقامة مباراة ودية بين المنتخب السعودي الأول والمنتخب البرتغالي الأول في العاشر من نوفمبر المقبل.
 
نادي الفيحاء:
تواجد دانيلوا اسبرييا في عيادة فيزيوتريو الشريك الطبي للنادي بغرض إجراء الفحوصات الطبية لتشخيص حالة إصابته التي تعرض لها خلال مباراة الفيصلي.
 
نادي النصر:
تواجد بالعيادة الطبية اليوم الكابتن عبدالله الاسطاء وذلك لمتابعة برنامجه العلاجي بعد أن خضع لراحة طبية ، والتقى بزملائه اللاعبين .
 
نادي الفتح:
أجرى الفريق الأول بنادي الفتح تدريباته مساء اليوم الإثنين على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء استعداداً لمواجهته القادمة والتي يستضيف فيها فريق الإتفاق يوم الجمعة القادم ضمن مواجهات الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.
 
نادي الشباب:
أصدر رئيس مجلس إدارة نادي الشباب الأستاذ طلال بن حسن آل الشيخ قراراً بتعيين الأستاذ ماجد المهنا مديراً لمكتب سعادته، كما أعلن عن إعادة تشكيل الجهاز الإداري للفريق الكروي بالأول بتعيين الأستاذ خالد المعجل مديراً للفريق، ومحمد الشمراني إدارياً، والإستاذ صالح الداؤود منسقاً إدارياً.
 
نادي الإتحاد:
أجرى الفريق مرانه بإشراف مدربه التشيلي لويس سييرا والذي قسم المران إلى جزئين رئيسيين خصص من خلاله الجزء الأول للتمارين اللياقية قبل أن يوجه اللاعبين لتأدية تمارين فنية عمد من خلالها إلى توزيع اللاعبين إلى أربع مجموعات تناوبت على تأدية التمارين الفنية قبل أن يختتم التحضيرات بمناورة كروية أجراها على منتصف الملعب.
 
نادي أحد:
 واصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي أحد تدريباته على الملعب الرديف بمدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية استعدادًا لمواجهة النصر في الجولة السابعة من الدوري السعودي للمحترفين مساء يوم الخميس المقبل في المدينة المنورة.
 
النادي الأهلي:
أجرى اللاعب علي الأسمري عملية منظار لتنظيف غضروف الركبة الخارجي، وتشير التقارير الطبية إلى حاجته للعلاج والتأهيل مدة تترواح بين 6-8 أسابيع.
 
نادي الهلال:
أقفل فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الاثنين صفحة تحضيراته الميدانية؛ استعدادًا لمواجهة نظيره "بيروزي الإيراني"، في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الثلاثاء -بتوقيت مكة المكرمة-، على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في "بوشر"، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2017م، حيث تركّز المران على الجوانب الفنية، إذ عمد مدير الجهاز الفني الأرجنتيني "رامون دياز" -في الجزء الأول من المران- على تطبيق عددًا من التدريبات التكنيكية، تلاها تدريبات فنية منوّعة، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات.
 
نادي الباطن:
عاود الفريق الأول بنادي الباطن تدريباته الميدانية اليوم الإثنين بعد الراحة التي منحها الجهاز الفني للاعبين يوم أمس الأحد، واشتملت التدريبات على تدريبات استرجاعية للاعبين الذين شاركوا بصفة أساسية في لقاء الإتفاق الماضي.
 
نادي الرائد:
شهدت التدريبات الجماعية مشاركة المحترف الغيني إسماعيل بانقورا بعد أن أكمل برنامجه التأهيلي، وتابع التدريبات نائب رئيس مجلس إدارة النادي الأستاذ عبدالعزيز المسلم وأعضاء مجلس الإدارة وعدد من الشرفيين إلى جانب الجماهير الرائدية.
 
نادي التعاون:
عقد المدير الفني لفريق التعاون البرتغالي جوزيه جوميز إجتماعاً فنياً باللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية، استعرض معهم العديد من السلبيات التي ظهرت على أداء الفريق يوم أمس، مطالباً بتقديم عطاء يعكس حجم الدعم والإهتمام الذي يجدونه من قبل الداعمين وإدارة النادي.
 
نادي الفيصلي:
عاود الفريق الأول تدريباته مساء اليوم الأثنين على ملعب النادي بمدينة حرمة بعد الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين بعد مباراة الفيحاء في الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين والتي كسبها الفيصلي بهدفين مقابل هدف.
 
نادي الإتفاق:
 دخل مدافع الإتفاق علي الخيبري اليوم الاثنين تدريبات الفريق الجماعية لأول مرة منذ اصابته بتمزق في عضلة الفخذ، حيث خضع لحصص فنية ولياقية تحت إشراف مساعد المدرب الصربي سردان تيكياسكي.