الأهلي يطير بالصدارة بخماسية في مرمى الشباب

14.10.2017 | 22:23 (KSA)

دوري بلس - في قمة الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين انتصر الأهلي مساء اليوم على مستضيفه نادي الشباب بخماسية مقابل هدفين في مباراة شهدت إثارة كبيرة بين الفريقين.

 

وكان الشوط الأول قد بدأ سريعاً من الجانب الأهلاوي حين سجل الهداف عمر السومه الهدف الأهلاوي الأول عند الدقيقة الثالثة من زمن المباراة برأسية قوية بعد كرة عرضية من الظهير منصور الحربي، بعد ذلك الفريق الشبابي استعاد توازنه ومن هجمة منظمة مرر ناصر الشمراني كرة بينية للمنطلق خالد الكعبي الذي انفرد بمحمد العويس وسدد الكرة على يساره هدف تعادل سريع عند الدقيقة الثامنة. 

 

لكن الفريق الأهلاوي لم يتوقف عن هجماته وعاد وتقدم بالنتيجة عن طريق المتخصص عمر السومة مرة أخرى عند الدقيقة الحادية عشر، بعد ذلك استطاع السومة صناعة الهدف الثالث لزميله معتز هوساوي الذي سدد كرة قوية في الزاوية اليسرى للحارس فاروق بن مصطفى لينتهي بذلك الشوط الأول بتقدم أهلاوي.

 

وفي الشوط الثاني استمر التفوق الهجومي الأهلاوي ضاعف حسين المقهوي النتيجة بتسجيله الهدف الرابع، بعد ذلك ساهم البديل جوناتاس بيلوسو بالحصول على ضربة جزاء للشباب أضاعها القائد ناصر الشمراني الذي سددها في القائم الأيسر عند الدقيقة 74. 

 

الفريق الأهلاوي لم يتوقف عن هجماته وخطورته على المرمى الشبابي وكاد أن يضاعف النتيجة في أوقات كثيرة لكن كان الحارس فاروق بن مصطفى يتصدى بنجاح لها، قبل أن يتسبب بضربة جزاء على البرازيلي ليوناردو عند الدقيقة 84 سددها ذات اللاعب قوية هدفاً خامس للأهلي، وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين قلص سعد الأمير الفارق بتسجيله هدف الشباب الثاني برأسية لم ينجح محمد العويس بالتصدي لها.

 

وبهذا الإنتصار انفرد الأهلي بالصدارة وخطفها من الباطن الذي تصدرها مؤقتاً بعد فوزه اليوم على الإتفاق، ويتفوق الأهلي على الهلال والباطن بفارق الأهداف بعد التعادل النقطي بينهم، أما الفريق الشبابي فتوقف رصيده عند 6 نقاط في المركز التاسع.