في ديربي شرقاوي فتح “ الجبال “ ينتصر على قادسية “ البياوي "

13.10.2017 | 20:26 (KSA)

دوري بلس - نواف المرشد

 

في افتتاح الجولة السادسة من الدوري السعودي للمحترفين انتصر نادي الفتح بقيادة مدربه السيد فتحي الجبال على ضيفه القدساوي في ديربي شرقاوي مثير. 

 

المواجهة التي كانت بين التلميذ ناصيف البياوي الذي كان مساعداً في الجهاز الفني للأستاذ فتحي الجبال مع نادي الفتح في وقت سابق، شهدت شوط أول حضر فيه جس النبض بين الفريقين في بدايته ولم تحضر الأهداف خلاله لينتهي سلبياً.

 

لكن الشوط الثاني فقط كان أكثر إثارةً خصوصاً من الفريق الفتحاوي الذي بادر بالهجوم والبحث عن هدف التقدم في ظل التراجع القدساوي، ونجح رجال فتحي الجبال في الدقيقة56 بتسجيل الهدف الأول من ركلة ركنية ارتقى لها البرازيلي بيدرو سانتوس ليسجل هدفه الثاني مع الفتح في مشاركته الرابعة هذا الموسم، بعد ذلك واصل الفتح الضغط خصوصاً من الجناح الطائر علي الزقعان الذي انطلق من الجهة اليمنى ويراوغ مدافعي القادسية داخل منطقة الجزاء ويسدد أرضية قوية على يسار الحارس فيصل مسرحي هدفاً ثاني يعزز التقدم الفتحاوي. 

 

وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق تحصل صاحب الهدف الفتحاوي الثاني علي الزقعان على بطاقة حمراء نظير محاولته تسجيل هدفاً باليد، ليستغل القادسية هذا النقص ويقلص الفارق متأخراً عند الدقيقة 90 عن طريق كرة رأسية من وليد الشنقيطي.

 

وارتفع رصيد الفتح بعد هذا الإنتصار إلى 10 نقاط في المركز الخامس، فيما توقف رصيد القادسية عند النقطة السابعة في المركز الثامن.