بداية باوزا مع الأخضر تثير التساؤلات

11.10.2017 | 17:47 (KSA)

دوري بلس - خالد القحطاني - أظهرت خسارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الثلاثاء الماضي من غانا 3-0 حالة من "الشك والتساؤلات" لدى الجماهير والإعلام السعودي , حول بداية المدير الفني الأرجنتيني ادغاردو باوزا وقدرته على الذهاب بعيدا بالمنتخب السعودي في مونديال 2018 بموسكو.

ولم ينجح باوزا في تحقيق الفوز في ظهوره الثاني مع الأخضر وخسر 3-0 من غانا, بعد أن كسب المباراة الأولى أمام جامايكا 5-2, في إطار تحضيرات المنتخب السعودي لخوض نهائيات كأس العالم الصيف المقبل .

وبالرغم من أنها "مجرد البداية" إلا أن عدد من المتابعين استعادوا ذكريات بداية المدرب السابق , الهولندي فان مارفيك الذي نجح في تجنب الخسارة في أول 12 مباراة له مع المنتخب, قبل أن يقود الأخضر للوصول لنهائيات كأس العالم.

 

 

ويرى بعض الأعلاميين أن الحكم على باوزا في هذا التوقيت "غير منطقي" , رغم "الأخطاء الفنية الواضحه" في مباراة غانا, مشددين على أن المدرب مازال في طور اعداد الفريق والبحث عن توليفه مناسبة تساعد على الظهور بشكل جيد في المونديال .

 

 

ودخل الأرجنتيني باوزا مباراة غانا بنفس العناصر التي لعبت مباراة جاميكا باستثناء تغيير وحيد , عندما أبعد يحيى الشهري وأقحم سعيد المولد في مركز الظهير الأيمن مع تقدم الظهير محمد البريك لمركز الوسط الأيمن .

ولاقت هذه الخطوة انتقادا واسعا من الجماهير والإعلام , بل ذهب بعضهم إلى أنها السبب الرئيسي في تدني مستوى الفريق في هذه المباراة.

 

 

 

 

 

وشدد اعلاميين على ضرورة تحصيح الأخطاء الفنية والاستفادة من الخسارة , والعمل على تطوير النقاط الإيجابية في المنتخب, مؤكدين أن المباريات الودية وجدت لاكتشاف الأخطاء وتصحيحها.