الهلال يقطع نصف الطريق ويكتسح بيروزي الإيراني برباعية

26.09.2017 | 19:55 (KSA)

 دوري بلس - نواف المرشد

 

ضمن مباراة ذهاب دور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا حقق نادي الهلال فوزاً كبيراً على ضيفه نادي بيرسبوليس الإيراني برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت على استاد محمد بن هزاع في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

 

وبدأ مدرب الهلال السيد دياز بتشكيلة مكونة من: عبدالله ‏المعيوف - ياسر الشهراني - عبدالله الحافظ - أسامة هوساوي - محمد البريك - عبدالله عطيف - سلمان الفرج - ميليسي - سالم الدوسري - كارلوس ادواردو - عمر خربين.

و في دكة البدلاء: محمد الواكد - ماتياس بريتوس - محمد جحفلي - مجاهد المنيع - عبدالله الزوري - محمد كنو - عبدالملك الخيبري.

 

" الشوط الأول "

 

بدأ الشوط الأول بشكل سريع وهجومي من الجانبين وكاد الفريق الإيراني أن يتقدم بالهدف الأول اثر دربكة في دفاعات الهلال وخطأ فادح من القائد أسامة هوساوي الذي حاول تشتيت الكرة وتحولت إلى المرمى الهلالي لكن كان عبدالله المعيوف متيقضاً لها وتصدى لها. 

بعد ذلك بادر الفريق الهلال للرد على الخطورة الإيرانية وكان ذلك سريعاً حين استغل سالم الدوسري دربكة مدافع الفريق الإيراني وخطف الكرة منه ودخل منطقة الجزاء ليمررها للمتمركز بحرية كارلوس إدواردو الذي وضعها أرضية ضعيفة تصدى لها الحارس ليمنع بذلك هدف هلالي محقق.

 

بعد ذلك هدأ رتم المباراة مع سيطرة على الكرة من الجانب الهلالي ومحاولات هجومية لكن دون الإستفادة منها وتسجيل هدف، الفريق الإيراني كان يعتمد على الهجمات المرتدة والكرات العرضية لكن كانت المحاولات الهجومية أقل خطورة من الهجمات الهلالية.

 

وبعد نصف ساعة وفي الدقيقة 31 سجل الهلال أول أهدافه حين استقبل المحترف السوري كرة عرضية من الظهير محمد البريك وضعها رأسية في المرمى ليتوج العمل الهجومي الهلالي خلال الشوط بهدف مستحق، بعد ذلك حاول الفريق الإيراني للوصول لهدف التعادل لكن دفاعات الهلال كانت تتصدى لكل الهجمات.

 

الهلال لم يكتفي بالهدف الوحيد لذلك واصل هجماته ومن هجمة خطرة قادها المتألق خلال الشوط الأول سالم الدوسري وصلت الكرة على طرف منطقة الجزاء لياسر الشهراني الذي سددها بيمناه أرضية قوية هدفاً ثانياً للفريق الهلالي لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بتقدم هلالي مريح.

 

"الشوط الثاني"

 

وفي الشوط الثاني فكانت بدايته بهجمات إيرانية محاولين تقليص الفارق، وبعد خمس دقائق من بداية الشوط أشهر حكم المباراة الكرت الأحمر ليطرد عبدالله عطيف الذي تلقى ثاني بطاقة صفراء بالمباراة بعد تدخله على لاعب بيرسبوليس قرب منطقة الجزاء الهلالية.

 

الهلال لم يتأثر بالنقص واستمر في محاولاته الهجومية واستطاع عند الدقيقة 55 من توسيع الفارق حين انطلق نجم الشوط الأول سالم الدوسري من الجهة اليمنى ولعب كرة عرضية أرضية إستثمرها عمر خربين بأفضل طريقة وسجل منها الهدف الثالث لتصبح النتيجة 3-0.

المباراة هدأت بعد ذلك مع تراجع هلالي وهجمات إيرانية خصوصاً بعد أن أدخل المدرب الهلالي عبدالملك الخيبري لكي يدعم خط الدفاع الهلالي لصد الهجمات الإيرانية المكثفة، وكانت أخطر هجمات الفريق الإيراني عند الدقيقة 74 داخل منطقة الجزاء من تسديدة قوية تصدى لها لتصبح ركلة ركنية لفريق بيرسبوليس الإيراني لكن أيضاً كان المعيوف لها بالمرصاد وخلصها خارج منطقة الجزاء.

 

الفريق الهلالي في الدقائق العشر الأخيرة سنحت له عديد من الفرص المحققة خصوصاً لسالم الدوسري الذي انفرد في فرصتين بالمرمى الإيراني لكن لم يستغل الهجمة بالشكل المطلوب وأضاع هدفين محققين، لكن عمر خربين كان حاضراً في الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة حين استلم الكرة على طرف منطقة الجزاء وراوغ مدافعي بيرسبوليس ويسدد الكرة قوية على يمين الحارس الذي وقف متفرجاً على الهدف الرابع الذي أنهى المباراة وقرّب الفريق الهلالي من النهائي الآسيوي، وستقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء 17 اكتوبر في العاصمة العمانية مسقط.

 

شاهد أهداف وإحصائيات اللقاء: 

الهدف الأول:

 

الهدف الثاني:

 

الهدف الثالث:

 

الهدف الرابع:

 

احصائيات المباراة: