فانتسي .. ريفاس وشيكابالا إضافة و أجانب النصر متاحين

13.09.2017 | 13:14 (KSA)

دوري بلس - تعود أنظار الجماهير السعودي إلى متابعة مباريات دوري جميل , بعد أن خطف المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الأنظار خلال الفترة الماضية في مشوار تأهله لنهائيات كأس العالم 2018 .

عشاق الفانتسي يبدأون في استحضار أفكارهم وتوقعاتهم للجولة الثالثة التي تنطلق غدا الخميس لاستكمال المنافسة على (رحلة موسكو) والتي يقدمها دوري بلس للفائز بلقب هذا الموسم في فانتسي الدوري السعودي .

وستكون مباريات الجولة الثالثة على النحو التالي:

- الخميس 14 سبتمبر
الإتفاق vs القادسية

- الجمعة 15 سبتمبر
الفتح vs الرائد
الشباب vs الباطن
الفيصلي vs الإتحاد

- السبت 16 سبتمبر
الفيحاء vs التعاون
الهلال vs أحد

- الاحد 17 سبتمبر
الأهلي vs النصر

إضافات مهمة ..

هذه الجولة ستشهد احتمال مشاركة لاعبين النصر بعد أن غابوا عن المباراتين الماضيتين بسبب عدم اكتمال متطلبات لجنة الاحتراف من قبل إدارة النادي .

المهاجم الهداف جيبور , ليوناردو وحسام غالي في الوسط , والظهير سعد لكرو سيكونون كلهم متاحين للمشاركة في لقاء الأهلي الأحد المقبل, مما يعطي النصر إضافة فنية عالية قد تغيير من شكل الفريق في الجولات المقبلة .

هذه الجولة ايضا قد تشهد مشاركة المهاجم الهداف جيليمن ريفاس (الجلاد) والذي تعاقد معه الهلال مؤخرا , ومما لاشك فيه أن ريفاس كان وسيكون رقما صعبا في الفانتسي لما يملكه من حس تهديفي عالي.

الاسم الأهم في الاضافات الجديدة في دوري جميل هو مهاجم الرائد شيكابالا .. شيكابالا تمكن من التسجيل في أول ظهور له مع الرائد الاسبوع الماضي في كأس ولي العهد.

غيابات ..

في هذه الجولة لم تتحدد بعد قدرة مدافع الهلال محمد البريك على المشاركة في لقاء فريقه السبت المقبل أمام أحد , كذلك لم تحدد بعد قدرة مدافع النصر برونو اوفيني على المشاركة في لقاء الأهلي بسبب إصابة في الوجه .

إضافة إلى ذلك .. سيفتقد التعاون لخدمات مهاجمه مصطفى فتحي بسبب الإصابة وكذلك الحاج كمارا للسبب نفسه .

مصطفى فتحي خسارة كبيرة للتعاون وللمنافسين في الفانتسي , إذ يملك اللاعب 18 نقطة كأكثر اللاعبين حصدا للنقاط في الجولتين الماضيتين.

نظرة على المباريات ..

ستكون مباراة الهلال وأحد هي محط الأنظار والهدف الأساسي لأغلب اللاعبين في الفانتسي, وذلك للفارق الشاسع بين الفريقين "فنيا".

الهلال ذو الأسلحة الفتاكة هجوميا ودفاعيا والفريق الذي حقق لاعبيه أعلى معدل نقاط سيواجه أحد الصاعد حديثا لدوري جميل, في مباراة تبدو في المتناول لـ "الزعيم" وقد تشهد كمية أهداف كبيرة, إذ من المتوقع أن الهلال لن يواجه في هذه المباراة سوى حارس مرمى أحد بن دوخه الذي ظهر بمستوى لافت في الجولتين الماضيتين.

الرائد بأسلحته الهجومية القوية (بانغورا وشيكابالا والسوادي) سيواجه الفريق الاكثر تلقي للأهداف في الدوري (الفتح).

الفتح تلقى 8 أهداف في مباراتين ويبدو واضحا أنه يعاني في الخط الخلفي .. الرائد لم يسجل سوى 3 أهداف في المباراتين الماضيتين لكن ذلك قبل قدوم شيكابالا .

توقعات الجولة الثالثة :

قبل انطلاق مباريات الجولة الثالثة وقبل أن تعتمد تشكيلتك بكل نهائي يجب ألا تغيب هذه الأسماء عن مخيلتك:

- عبدالله المعيوف
- ياسر الشهراني
- سعيد المولد
- ايزاغوير
- شيكابالا
- إدواردو
- خريبين
- إلتون جوزيه
- بيسمارك
- السومه
- روني فرنانديز
- اسماعيل بانغورا
- جوناثان بنيتيس
- جورجي دا سيلفا
- نواف العابد
- وليام جيبور
- هزاع الهزاع
- جهاد حسين
- محمود كهربا
- فهد المولد
- ماركوس بيتزيلي
- لويس غوستافو