دوري جميل يعود .. هل تستمر صدارة الباطن؟

13.09.2017 | 13:06 (KSA)

دوري بلس - تستكمل منافسات دوري جميل بعد فترة توقف استمرت لأكثر من 25 يوم بسبب مشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018, بالإضافة إلى مشاركة الهلال والأهلي في دوري أبطال آسيا .

وتشهد الجولة الثالثة من دوري جميل التي تنطلق غدا اختبارا صعب لمتصدر الدوري (الباطن), إذ يحل "السماوي" ضيفا على الشباب بعد أن جح "الليوث" في إقصاء الباطن من كأس ولي العهد الاسبوع الماضي.

ويشهد الشباب صحوة فنيه حقيقة بدأت بالفوز على القادسية 4-1 في الجولة الثانية ثم الصعود لربع نهائي كأس ولي العهد على حساب الباطن.

الوصيف (الهلال) والمنتشي بتأهله لنصف نهائي دوري أبطال آسيا الاثنين الماضي, سيخوض في هذه الجولة مباراة تبدو في المتناول عندما يستقبل أحد الصاعد حديثا لدوري جميل.

فيما ستكون قمة الجولة بين الأهلي والنصر هي محط أنظار الجماهير السعودية قاطبة, والتي تشهد حضور الحكم الأجنبي للمرة الأولى هذا الموسم, إذ سيدير اللقاء الحكم الصربي ميلوفان ريزتيش.

ويسعى النصر لمصالحة جماهيره بعد التعادل مع الاتفاق في الجولة الثانية 2-2, مستغلا الوضع النفسي للاعبي الأهلي الذين خرجوا من البطولة الآسيوية بعد الخسارة من بيرسبوليس الإيراني أمس الثلاثاء 3-1.

وسيكون بمقدور مدرب النصر ريكاردو غوميز الاستفادة من خدمات اللاعبين الأجانب في هذا اللقاء بعد أن اكمل النصر تسجيلهم ووصلت بطاقاتهم الدولية هذا الاسبوع.

لكن غوميز قد يفقد قلب دفاع فريقه برونو اوفيني المصاب في الوجه.

في المقابل يأمل مدرب الأهلي سيرجي ريبيروف بأن لا تلقي الخسارة الآسيوية بظلالها على اللاعبين وأن يستفيق الفريق سريعا قبل لقاء القمة, خصوصا أن خسارة مباراة كمباراة النصر ستزيد من الضغط الجماهيري والإعلامي عليه شخصيا وعلى إدارة النادي واللاعبين .

جدول ترتيب فرق دوري جميل قبل انطلاق الجولة الثالثة:
1. الباطن (6 نقاط)
2. الهلال (6 نقاط)
3. النصر (4 نقاط)
4. الإتفاق (4 نقاط)
5. الأهلي (3 نقاط)
6. التعاون (3 نقاط)
7. الشباب (3 نقاط)
8. الإتحاد (3 نقاط)
9. الفيصلي (3 نقاط)
10. أحد (3 نقاط)
11. القادسية (3 نقاط)
12. الرائد (صفر)
13. الفيحاء (صفر)
14. الفتح (صفر)


مباريات الجولة الثالثة:
- الخميس 14 سبتمبر
الإتفاق vs القادسية , الحكم : خالد صلوي

- الجمعة 15 سبتمبر
الفتح vs الرائد , الحكم: خالد الطريس
الشباب vs الباطن , الحكم: عبدالرحمن السلطان
الفيصلي vs الإتحاد , الحكم: محمد الهويش

- السبت 16 سبتمبر
الفيحاء vs التعاون , الحكم: فيصل البلوي
الهلال vs أحد , الحكم : سلطان الحربي

- الاحد 17 سبتمبر
الأهلي vs النصر , الحكم: ميلوفان ريزتيش