دوري جميل: الأهلي يستعيد عافيته برباعية ثقيلة في مرمى الفتح

17.08.2017 | 23:10 (KSA)

دوري بلس - استعاد النادي الأهلي عافيته في ثاني جولات دوري جميل للمحترفين حين حقق انتصاراً ساحقاً اليوم على ضيفه نادي الفتح برباعية نظيفة ليحقق الفريق أول ثلاث نقاط في الموسم الجديد بعد خسارته في الجولة الأولى أمام الإتفاق. 

 

الشوط الأول كان مثيراً من الجانب الأهلاوي حيث سيطر على مجريات المباراة وبدأ بتهديد مرمى الفتح منذ البداية في محاولات لخطف هدف أول وسط تراجع وأخطاء دفاعية في خط الدفاع الفتحاوي، وفي الدقيقة 28 استلم السومة كرة عالية داخل منطقة الجزاء ثم واجه المرمى ليسددها زاحفة في المرمى هدفاً أول للفريق الأهلاوي بعد سيطرة واضحة، بعد ذلك أجرى فتحي الجبال أولى تبديلاته بالمباراة بالدقيقة 30 حين خرج محمد اليعقوبي ودخل عبدالله الدوسري بديلاً له لكن الدوسري وبعد 7 دقائق فقط من دخوله وبسبب خطأ مشترك بينه وبين الحارس عبدالله العويشير وأحمد شراحيلي تسبب في ثاني أهداف الأهلي بالخطأ في مرماه.

وقبل نهاية الشوط بثلاث دقائق عند الدقيقة 42 بالتحديد احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي سجل منها فيتفا هدف الأهلي الثالث. 

 

وفي الشوط الثاني تواصل السيطرة الأهلاوية على المباراة وضاعف الفريق النتيجة عند الدقيقة 69 عن طريق اللاعب الشاب عبدالله مجرشي بعد دخوله بثواني بسيطة حين استقبل تمريرة السومة داخل منطقة الجزاء ليسجل منها هدفه الشخصي الأول مع الفريق الأهلاوي في أولى مشاركاته مع الفريق الأول ومن أول لمسة. 

 

الأهلي قدم مستوى أفضل من مباراته الماضية وذلك أعطى بعض الراحة لجماهيره خصوصاً قبل المواجهة الآسيوية أمام بيرسبوليس الإيراني يوم الثلاثاء المقبل، أما الفريق الفتحاوي فهذه خسارته الثانية وبرباعية أيضاً حيث تلقى خسارته الأولى أمام التعاون بنتيجة 4-1 وسط حيرة من الجماهير الفتحاوية وقلق من المستوى الفني الذي ظهر فيه الفريق في بداية الدوري.

 

يذكر أنه وقبل بداية المباراة كرمت إدارة النادي هداف الفريق عمر السومة وذلك لحصوله على لقب الهداف الموسم الماضي لثالث مرة على التوالي: