القادسية يدشن موسمه بإنتصار .. والأهلي والإتحاد يسقطان في الخطوة الأولى

12.08.2017 | 01:33 (KSA)
دوري بلس - موجز الأخبار 
 
نادي الإتفاق:
ضمن مواجهات الجولة الأولى حقق نادي الإتفاق فوزاً مهماً على نظيره النادي الأهلي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت على استاد الأمير بن فهد في الدمام، وسجل هزاع الهزاع هدفي الفوز لفارس الدهناء.
 
نادي الباطن:
استطاع الفريق السماوي مفاجأة مستضيفه نادي الإتحاد على ملعبه وبين جماهيره في استاد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( الجوهرة ) وانتصر عليه بنتيجة 3-1 في أولى مباريات الفريقين بالجولة الأولى من دوري جميل لهذا الموسم.
 
نادي القادسية:
استطاع الفريق القدساوي من قلب النتيجة لصالحه في مباراته الأولى في الموسم أمام نادي الرائد ليفوز الفريق بنتيجة 2-1 سجل القائد التون الهدف الاول فيما سجل الثاني الوافد الجديد المهاجم النيجيري ستانلي.
 
نادي الهلال:
 عاود فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الجمعة تدريباته؛ بعد تغلّبه على ضيفه "الفيحاء"، بهدفين لهدف مساء أمس الخميس، حيث أجرى اللاعبون المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مرانًا استرجاعيًا، في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين تدريبًا اعتياديًا تركّز على الجانب الفني.
 
نادي أحد:
اختتم الفريق الأول بنادي أحد استعداداته لمواجهة الشباب في الجولة الأولى من دوري جميل غدا السبت، واطمأن عبدالوهاب ناصر مدرب الفريق على مستوى اللاعبين قبل خوض أولى مباريات دوري جميل وعقد محاضرة على اللاعبين لشرح خطة المباراة، وطالبهم بضرورة تمثيل نادي أحد بشكل قوي في أولى مباريات الموسم.
 
نادي الشباب:
أكد مدرب الفريق سامي الجابر خلال مؤتمر مباراة غداً أمام نادي زحد أن هذا الموسم لن تكون هناك فوارق كبيرة بين الفرق وهذا ماأوضحته مباريات الأمس، لكنه سيكون أصعب من السابق مبرراً ذلك بسبب قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب، ولكنه سيسعى مع الفريق الشبابي لتقديم الوجه الحقيقي للشباب أمام أحد غداً.
وأضااف:" الشباب مر بظروف صعبة، لكن تجاوزها بفضل الله ثم بفضل الرمز وأبناءه، الشباب من أفضل الأندية خلال 15 سنة ماضية في الكرة السعودية، وسنسعى لرد الجميل لكل عشاق هذا الكيان". وأكمل :" أثق بقدرات نجوم الشباب لتحقيق أفضل النتائج، ونعمل كمجموعة وعائلة واحدة، وهدفنا هو الهدف الطبيعي بإعادة الشباب لوضعه الطبيعي ومكانته بين الأندية، وطموحاتنا لا تختلف عن أي نادي كبير”.
 
نادي الرائد:
لم يستغل الفريق تقدمه في مباراته اليوم أمام نادي القادسية بهدف مقابل لاشيء حين انقلبت النتيجة بالشوط الثاني لخسارة بهدفين مقابل هدف.
 
نادي الفتح:
منح الجهازان الإداري والفني لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الفتح راحة عن تدريبات اليوم الجمعة بعد المواجهة التي خاضها الفريق يوم أمس الخميس أمام فريق التعاون.
 
النادي الأهلي:
تلقى الفريق هزيمة في بداية مشواره اليوم في دوري جميل 2017/2018 أمام الفريق الإتفاقي على ارض استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، بنتيجة 2-1 بعد ان كان الفريق متقدماً عن طريق عمر السومة.
 
نادي الإتحاد:
خسر الفريق أولى مباريات الموسم الجديد لدوري جميل أمام ضيفه نادي الباطن بنتيجة ثقيلة قوامها 3-1 وسجل هدف الإتحاد الوحيد المحترف المصري محمود عبدالمنعم كهربا.
 
نادي الفيحاء:
عاود الفريق الأول لكرة القدم تمارينه بعد مباراة الهلال وأجرى اللاعبين الذين شاركوا باللقاء تمارين خفيفة استرجاعية فيما أدى البقية تمارين فنية اعتيادية، بعد نهاية التمارين آعطى المدرب جالكا الاذن للاعبين براحة عن التدريبات ليوم الغد على ان تستأنف التمارين يوم الأحد.
 
نادي النصر:
أكد مدرب الفريق ريكاردو غوميز أن فريقه جاهز لمباراة الغد أمام الفيصلي حيث قال:” قضينا فترة اعداد جيدة من خلال معسكر الفريق في تركيا ثم المشاركة بالبطولة العربية في مصر، وأكملنا الاعداد بالتدريبات اليومية والتي أظهر فيها اللاعبين جاهزية جيدة”.