دوري جميل: الهلال يحبط مفاجأة الفيحاء وينتصر بصعوبة

10.08.2017 | 23:43 (KSA)

دوري بلس - في مباراة مثيرة أقيمت على درة الملاعب في الرياض حقق بطل الدوري الفريق الهلالي انتصاراً مهماً على ضيف دوري جميل الجديد نادي الفيحاء بطل دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي بنتيجة 2-1. 

 

الفريق الهلالي بدأ اللقاء بمفاجأة المدرب رامون دياز الجماهير الهلالية بإختياره للحارس عبدالله المعيوف لحراسة المرمى ووضع العماني علي الحبسي على دكة الإحتياط، بالإضافة إلى محمد البريك - أسامة هوساوي - عبدالله الحافظ - ياسر الشهراني - عبدالله عطيف - نيكولاس ميليسي - نواف العابد - سلمان الفرج - عمر خربين. 

فيما بدأ الفريق الفيحاوي صاحب الصفقات الكبيرة هذا الموسم بقيادة مدربه جالكا كالتالي: مسلم آل فريج - ضيف الله القرني - إيزاغوير - عبدالمجيد الرويلي - روني فيرنانديز - عبدالله المطيري - حسن معاذ - عبدالرحمن البركة - عبدالكريم القحطاني - ادملسون دي باروس - عبدالله كنو. 

 

وبدأ الفريق البرتقالي بحماس هجومي في دقائق المباراة الأولى مع تحفظ هلالي، وبعد نصف ساعة من البداية عند الدقيقة 31 تحصل عبدالمجيد الرويلي على ركلة جزاء تسبب فيها عبدالله عطيف سجل منها روني فيرنانديز هدف التقدم الأول، بعد ذلك عاد الهلال لأجواء المباراة واستحوذ على الكرة بشكل مكثف حتى استطاع من كرة ثابتة رفعت داخل منطقة الجزاء سددها عبدالله الحافظ في المرمى هدف تعادل أول للهلال لينتهي بذلك الشوط الأول بتعادل إيجابي. 

 

وفي الشوط الثاني تواصل التنافس بين الفريقين مع أفضلية نسبية للهلال في وسط الملعب بإستحواذ كامل على الكرة، بجانب أن الفريق الفيحاوي اعتمد على سرعة لاعبيه للعب بطريقة الهجمات المرتدة، وعند الدقيقة 78 استطاع البديل ماتياس بريتوس من كسب ضربة جزاء استطاع منها عمر خربين من قلب النتيجة لصالح الهلال لتصبح 2-1.

 

مدرب الفيحاء جالكا لم يقف متفرجاً وأدخل الثنائي رويز واسبريلا لزيادة الطابع الهجومي على الفريق وهذا ساهم في هجمات خطرة على المرمى الهلالي، وذلك أثمر عن ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة تسبب بها محمد البريك الذي عرقل البديل رويز، لكن المعيوف كان بالمرصاد لكرة روني فيرنانديز وتصدى لها لينتهي بذلك اللقاء بإنتصار هلالي مهم في بداية دوري جميل.

 

عمر خربين تحدث بعد اللقاء وقال:" الحمدلله على الفوز، الاهم النتيجة لأنه دائما البدايات فيها صعوبات، الدوري لازال في بدايته والقادم افضل، الفيحاء كان خصم صعب لكن حققنا الأهم".

 

فيما تحدث المخضرم حسن معاذ من جانب فريق الفيحاء وقال :" كنا نستحق التعادل، اشكر اللاعبين على المستوى اللي قدمناه أمام بطل الدوري، نحتاج وقت أكثر أكيد للإنسجام أكثر مع المباريات القادمة بوجود هذه الأسماء المميزة التي تعاقد معها الفريق".