">

ضاعف المتعة والحماس .. وتوقع تشكيلة فريقك قبل المباريات لتربح جوائز رهيبة

10.08.2017 | 15:45 (KSA)

دوري بلس - يبدأ غداً الموسم الجديد لدوري جميل للمحترفين 2017/2018 وتعود معه المتعة بعد انتظار طويل، ونعود نحن عبر تطبيق وموقع " دوري بلس " معكم لزيادة المتعة والإثارة والتنافس، فكما عودناكم " لعبة توقعات التشكيلة " تتواصل وبشكل أشمل وأفضل من السابق بالتأكيد، فجهزوا أنفسكم للمتابعة والتحليل وتقييم اللاعبين وكيفية عمل المدربين لتنافسوهم ولتتوقعوا تشكيلة فريقكم المفضل قبل بداية مبارياته.

 

 

وتأتيكم لعبة توقعات التشكيلة بجوائز قيمة لأبطال اللعبة وهي كالتالي: 

 

- صاحب المركز الأول بنهاية الموسم سوف يربح جهاز آيباد.

- صاحب المركز الثاني سوف يربح معنا جهاز بلاي ستيشن 4.

- صاحب المركز الثالث سوف يربح معنا جهاز اكس بوكس.

 

وسوف يتم إخطار الفائزين عن طريق البريد الإلكتروني أو الجوال خلال 10 أيام من موعد إغلاق منافسات دوري جميل.

 

لعبة توقعات التشكيلة ممتعة وتستطيع مشاركاتها مع أصدقائك وحتى متابعينك في وسائل التواصل الإجتماعي، وليست بتلك الصعوبة وتحتاج فقط منك أن تسجل في تطبيق دوري بلس بعد ذلك تسجل الدخول إلى اللعبة وتختار فريقك المفضل، بعد ذلك تستطيع من بداية الدوري توقّع تشكيلة فريقك قبل بداية مباراته والتي ستتكون من حارس مرمى وعشرة لاعبين، وتستطيع الإستبدال وتغيير المراكز أو اللاعبين حتى قبل ساعة واحدة من صافرة بداية المباراة الأولى من الجولة.

 

بعد إكتمال توقعك للتشكيلة ستظهر لك على صفحة الخصائص معلومات عن قدراتك الخاصة للتوقعات وإحصائيات توقعاتك الصحيحة، وهي تحسب كالتالي:

 

- مجموع اللاعبين الذين توقعتهم بشكل صحيح.

- دقة اللاعب نسبياً. 

- عدد التوقعات الصحيحة للتشكيلة الكاملة.

 

أيضاً تستطيع أن تكوّن دوري خاص فيك أنت والمتسابقين الآخرين لزيادة التنافس والمتعة، وسيعرض لك ترتيب اللاعبين حسب دقة التوقعات ومقارنتهم مع توقعاتك، وأيضاً يمكنك معرفة من هو صاحب أكثر التوقعات الصحيحة وغيرها من الميزات الكثيرة داخل اللعب، أيضاً هناك تنافس جماهيري بين المشجعين حيث مجرد مشاركتك باللعبة واختيارك لفريقك ستساهم في زيادة نسبة جماهيريته حيث تستطيع الإطلاع على ترتيب الفرق حسب معدل دقة الجماهير التابعة لكل فريق.

 

في دوري جميل لهذا الموسم سنرى عديد من اللاعبين والمدربين الجدد لذلك التشكيلات لبعض الفرق ستكون مختلفة نوعاً ما حسب الصفقات الجديدة للفرق، لكن أيضاً لازال هناك العديد من اللاعبين الثابتين منذ الموسم الماضي وأصبح توقعهم سهل وأنهم دائماً جاهزين ليكونوا أساسيين في تشكيلة فريقهم. 

 

فمثلا الفريق الهلالي أجرى عديد من الصفقات الجديدة هذا الموسم وأصبح الفريق مليء بالنجوم فستكون بداية الدوري بالتأكيد محيرة في اختيار التشكيلة المناسبة من الهلاليين، فهناك محمد كنو وأيضاً بريتوس وحتى مركز الحراسة تم التعاقد مع علي الحبسي.

 

والصاعد حديثاً نادي الفيحاء يصل لبداية دوري جميل وهو بحلة كاملة جديدة بصفقات فاجئت الجميع فسيكون جمهور الفيحاء في حيرة من أمرهم حول اختيارات المدرب الفني السيد جالكا!

 

النادي الأهلي بمدربه الجديد سيرجي ريبروف أيضاً تعاقد مع مهاجم جديد وهو ليوناردو سوزا بجانب عمر السومة الذي بالتأكيد يتفق معظم الأهلاويين أنه أساسي دائما في التشكيلة وسيساهم في جمع الكثير من النقاط.

 

في الإتفاق أيضاً فارس الدهناء الذي بدأ موسمه بشكل مثالي حين حقق بطولة دورة تبوك الدولية هناك خيارات عدة خصوصاً مع الصفقات الجديدة، لكن لن يحتاج الجمهور الإتفاق للتفكير كثيراً عن خط الهجوم فهزاع الهزاع والكويكبي وأيضاً كاليخون دائماً حاضرين بشكل أساسي.

 

وفي النصر وبقيادة مدرب برازيلي جديد ومهاجم مثل ويليام جيبور وأيضاً القادم من الدوري الإماراتي ليوناردو ستكون التشكيلة مختلفة قليلاً، لكن بكل تأكيد النصراويين يتفقون جميعاً على أهمية برونو أوفيني في التشكيلة!

 

جماهير نادي أحد ستكون مشاركتهم الأولى معنا اللعبة بعد الصعود والغياب لحوالي 13 عام، فهل تشكيلة الفريق الأحدي سهلة على جماهيره أم هناك تغييرات عديدة خصوصا مع المحترفين الأجانب!

 

نادي الشباب وجمهوره مستعدين للموسم بشكل مثالي ومغاير لما كان عليه الموسم الماضي، فسعد الأمير آخر صفقات الفريق يعتبر دعامة قوية لخط الوسط وسيكون الوضع محيراً أن تختاره أم تختار القائد أحمد عطيف، لكن في خط الهجوم محمد بن يطو يبدوا أنه يحجز مكاناً دائما بالتشكيلة الأساسية بجانب زميله المدافع جمال بن العمري الذي قدم مستويات كبيرة الموسم الماضي.

 

نادي القادسية يقوده ناصيف البياوي هذا الموسم ولم يختلف كثيراً عن الموسم الماضي، مسرحي والعبيد والتون جوزيه بالتأكيد سيكون علامة فارقة بالتشكيلة الأساسية كما تعودنا الموسم الماضي لذلك لا تنسى أيها المشجع القدساوي أن تضهم في تشكيلتك.

 

 

في الرائد حتى وإن تغير المدرب فلن يختلف اثنان من الجماهير عن قائد خط الهجوم وثاني هدافي الدوري اسماعيل بانقورا، وأيضاً أحد أفضل صناع اللعب في الموسم الماضي سلطان السوادي وبجانب عدد من اللاعبين المنضمين حديثاً للفريق سيشكلون إضافة جيدة جداً.

 

الفريق الإتحادي مستقر فنياً منذ الموسم الماضي ولم تحصل عليه تغييرات جذرية فالكهربا محمود باقٍ بالفريق رغم الصعوبات التي واجهت الصفقة في بدايتها، وأيضاً فهد الأنصاري و المايسترو فيلانويفا أفضل صانع لعب بالدوري الموسم الماضي سيقود خط وسط الفريق وهجماته، بالإضافة للمولد والعكايشي الذان يشكلان قوة في خط هجوم الفريق، لذلك لن يكون الإتحاديين في حيرة كبيرة خصوصاً أن لويس سييرا لازال مدرباً للفريق.

 

نادي الباطن الذي ضمن بقاءه في آخر الموسم الماضي بفضل لاعبيه الأجانب المميزين جوناثان بينتيس وجورجي سيلفا، لن تكون مهمة مشجعيه صعبة رغم تغيير المدرب، وإضافة عدد من اللاعبين أبرزهم مصعب العتيبي من النصر والبرازيلي فالدو الهينهو.

 

في التعاون فستكون حراسة المرمى هذا العام مختلفة كلياً حيث تعاقد الفريق مع اسطورة الحراسة الافريقية والمصرية الكابتن عصام الحضري وسيكون بنسبة كبيرة هو اختيار الجمهور لكي يكون ضمن التشكيلة الأساسية لقيمته الكبيرة والمعروفه، أيضاً ريكاردو ماتشادو سيكون ضمن الخيارات السهلة في اختيار التشكيلة لقيمته الفنية العالية بالنسبة لسكري القصيم، لكن هل يكون اسماعيل مغربي هو مهاجم الفريق أم الحاج كمارا !؟ الجواب عند التعاونيين بالتأكيد.

 

نادي الفتح بقيادة فتحي الجبال تدارك وضعه الموسم الماضي وبقي في دوري جميل بفضل بعض التغييرات والإضافات الفنية كان أهمها، عبدالقادر الوسلاتي الذي تعاقد معهم الفريق رسمياً بعد فترة اعارته الشتوية، بجانب تجديد اعارة البرازيلي ساندرو مانويل من التعاون، وأيضاً شراء عقد اللاعب علي الزقعان الذي تألق خلال فترة اعارته الموسم الماضي من نادي الإتفاق.

 

أما نادي الفيصلي فجدد دماء الفريق بمحمد عيد ليحل محل محمد سالم الذي انتقل للشباب، وأيضاً عزز هجومه بالبرازيلي روجيرو كوتينهو، وأيضاً محمد أبو سبعان، لكن لازال بالتأكيد المتألق الموسم الماضي لويز غوستافو مستمراً مع الفريق وسيكون بالتأكيد أولى خيارات مدربي الفيصلي في مسابقة التوقعات على تطبيق دوري بلس.

 

 

المهمة لبعض الجماهير سهلة ولبعضهم بالتأكيد صعبة، فبعض الأندية غيرت الكثير في تشكيلتها ولاعبيها، بخلاف الأندية التي فضلت الإستقرار وبالتأكيد مشجعي النادي الذي استقر على لاعبيه ومدرب ستكون مهمتهم أسهل أكثر، وذلك سيساهم بربح نقاط كثيرة في أولى الجولات وسيبعدهم عن منافسيهم، لذلك إبدأ من الأن قبل بداية الجولة الأولى وتابع فريقك وتدريباته ومبارياته ومستويات اللاعبين لتكون قادر على التميز في المسابقة والتصدر للمنافسة على جوائز " دوري بلس " القيمة.