"سحر الفانتسي" يعود, وجوائز قيمة بانتظار الأبطال

08.08.2017 | 11:32 (KSA)

دوري بلس - يعود سحر متعة فانتسي دوري جميل على موقع وتطبيق "دوري بلس" مع انطلاق منافسات دوري جميل, والتي ستبدأ الخميس المقبل, ليبدأ عشاق اللعبة في بدء حساباتهم وتوقعاتهم وقراءاتهم الفنية للمباريات جولة بجولة ومباراة بمباراة.

 

 

وستكون جوائز دوري بلس لابطال فانتسي دوري جميل على النحو التالي:

- رحلة لشخصين شاملة التكاليف لحضور كأس العالم في روسيا 2018 لصاحب المركز الأول.

- جهاز تلفزيون Full HD لصاحب المركز الثاني

- جهاز بلاستيشن 4 لصاحب المركز الثالث

ومنذ الإعلان عن بدء انطلاق الفانتسي بجوائزه القيمة من قبل "دوري بلس", تسابق المشاركون لرسم خططهم وحساباتهم للخروج بالتشكيلة الأفضل التي تمكنهم من تحقيق لقب "فانتسي دوري جميل" هذا الموسم.

 

 

 

 

 

 

"دوري بلس" يطرح هنا بعض الخيارات والخطوط العريضة لاختيار التشكيلة التي ستبدأ بها هذا الموسم ..

خط الهجوم ..
يبرز إسم مهاجم الأهلي عمر السومة "هداف الدوري" في الثلاث مواسم الأخيرة أهم الاسماء في خط هجوم تشكيلتك هذا الموسم.

السومة في الموسم الماضي سجل أعلى معدل نقاط من بين اللاعبين على الطلاق بـ150 نقطة, يليه مهاجم الرائد اسماعيل بانغورا بـ130 نقطة, ومختار فلاته المنتقل حديثا للهلال بـ103 نقاط.

ولا يجب أن نغفل عن الأسماء الأخرى في خطوط هجوم أندية دوري جميل ومن أبرزها: مهاجم الهلال عمر خريبين, ومهاجم النصر وليام جيبور, ومهاجم الشباب بيلوسو, بالإضافة إلى مهاجم القادسية بيسمارك, إذ من المتوقع أن يسجل هؤلاء اللاعبين حضورا قويا على المستوى التهديفي هذا الموسم.

خط الوسط ..
يميل معظم لاعبي الفانتسي إلى اختيار لاعبين في خط الوسط يمتازون بحس تهديفي مما يساعد على جمع أكبر عدد ممكن من النقاط .. إذ لا يحضى لاعبو خط المحور بشعبية لدى عشاق الفانتسي بعكس صناع اللاعب أو الأجنحة.

في الموسم الماضي برز اسم لاعب الإتحاد محمود كهربا وسجل أعلى معدل نقاط من بين لاعبي خط الوسط بـ 128 نقطة, وهو مازال مستمرا مع العميد هذا الموسم ولا يبدو أنه سيغيب عن تشكيلة معظم عشاق الفانتسي هذا الموسم.

كارلوس إدواردو لاعب الهلال ايضا لا يقل عن كهربا في الأهمية , بعد أن جمع البرازيلي الموسم الماضي 125 نقطة, وكذلك جناح الإتحاد فهد المولد, ولاعب الفيصلي لويس غوستافو.

على مستوى اللاعبين الجدد , سيكون لاعب الشباب باتزيلي, ولاعب النصر ليوناردو بيريرا, ولاعب الأهلي ليوناردو سوزا, ولاعب الفيحاء اسبيريلا , بالإضافة إلى ولاعب القادسية إلتون جوزيه مرشحين لتسجيل حضور قوي في الدوري.

خط الدفاع ..
الخيار الدائم لدى عشاق الفانتسي في خط الدفاع هم ظهيري الجنب .. الظهير قد يمنحك نقاط "شباك نظيفه" أو قد يصنع هدف لتقدمه الدائم في منطقة الخصم أو على الاقل صناعة هدف من خلال الكرات العرضية.

من أبرز الأسماء في خط الدفاع هم ظهيري الهلال "ياسر الشهراني ومحمد البريك" بالإضافة إلى ظهيري النصر ايفان توميتشاك "أعلى معدل نقاط بـ 109 نقاط" وخالد الغامدي, وكذلك ظهير الأهلي سعيد المولد, وظهير الإتحاد عدنان فلاته, والظهير حسن معاذ الذي انتقل للفيحاء هذا الصيف, بالإضافة إلى ظهير القادسية عبدالرحمن العبيد.

في الموسم الماضي حاز مدافعي الهلال على أعلى معدل نقاط بعد أن جح بطل الدوري في الخروج بشباك نظيفه في 13 مباراة مشاركة مع مدافعي النصر الذين امتازوا بتسجيل وصناعة الأهداف (ايفان 109 نقاط, الغامدي 87 نقطة, عمر هوساوي 83 نقطة).

في هذا الموسم تبدو الخيارات الأمثل محصورة بين مدافعي الهلال والأهلي والنصر, وكذلك حراس مرمى هذه الفرق, مع الأخذ بعين الإعتبار أن الهلال والأهلي يملك كل منهما حارسين على مستوى عالي (الحبسي والمعيوف في الهلال) و (العويس والمسيليم في النصر) وهو ما يصعب من مهمة اختيار حارس المرمى من بين هذه الأسماء.