الشباب يصدر بياناً إلى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم

27.07.2017 | 14:10 (KSA)

دوري بلس - أصدر نادي الشباب بياناً حول خطاب الاستدعاء من قبل لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم.

"بيان نادي الشباب"

أسجل تحفظي الكبير والقانوني على خطابكم المعنون "عاجل جداً وسري" والذي تفيدون فيه أن اللجنة قررت رداً على خطاباتنا لها باستدعائي للتحقيق فيما ورد في شكوى الاتحاد السعودي لكرة القدم والبيانات الإعلامية والخطابات الرسمية اللاحقة الصدارة مني ومن النادي وطلباتكم حضوري الشخصي الذي إن لم يتم ستعده اللجنة تنازلاً عن حقي في الرد والدفاع، وأن اللجنة ستواصل النظر في الشكوى والبيانات الإعلامية والخطابات الرسمية اللاحقة وإصدار قرارها في ضوء الملف الذي لديها.

هذا الخطاب يحتوي بكل اسف ذات لغة التهديد والوعيد السابق التحفظ عليها والتي لايجدر ولايليق أن تصدر من هيئة يفترض أنها ستكون قضائية.

نؤكد لسعادتكم وأعضاء اللجنة الكرام فحوى ماجاء في مذكرتنا الاخيرة وهي:

1- الجمعة العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم لم توافق بعد على إعادة تشكيل لجنة الانضباط عملاً بالمادة (22) فقرة (12) من نظامه الأساسي، وبالتالي فهي منعدمة الوجود من الناحية القانونية ولايحق لها ممارسة أي نشاط.

2- نصت المادة (55) فقرة (2) من النظام الأساسي للاتحاد أن الهيئات القضائية والتحكيمية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مختصة بالنظر في المنازعات المحلية الداخلة بين الأطراف المنتمية للاتحاد وليس في المنازعات بالاتحاد وأعضائه.

3- اختصاصات لجنة الانضباط بفرض صحة تكوينها واضحة ومحددة في المادتين (84) و (85) من لائحة الانضباط وليس من ضمنها طلب التحقيق.

ويبدو أن سعادتكم تقومون مقام الاتحاد السعودي لكرة القدم في الرد على مذكراتنا وتطلبوننا للتحقيق ولعل هذا سبب إرسال الخطاب تحت عنوان "سري جداً" بما يخالف الأصل وهو الشفافية والوضخ والعلانية في أعمال لجنة ستكون قضائية عند اكتمالها.

وأمام هذه المعطيات القانونية المذكورة أعلاه نفيدكم بأن طلبكم لنا بالمثول أمامكم للتحقيق وأسلوب التهديد يعد منافياً لقواعد العدالة ومخالفاً ومتجاوزاً للصلاحيات والاختصاصات.

ونؤكد تمسكنا بتقديم دفوعنا ووجهة نظرنا فقط من خلال الأدوات القانونية الصحيحة والسليمة من خلال المذكرات والجلسات القضائية وليس بالتحقيق وتحت التهديد والوعيد.

كما نؤكد عليكم طلبنا بحفظ الشكوى والرجوع إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لاستكمال إجراءات مشروغعية اللجنة وتقبلوا خالص تحياتي.