الأهلي المصري ينتصر بهدفين ويشعل المنافسة بالمجموعة الأولى

26.07.2017 | 01:05 (KSA)

 

دوري بلس - استعاد النادي الأهلي المصري نقاطه الثلاث التي خسرها في المباراة الأولى نادي الفيصلي الأردني اليوم حين انتصر على نادي الوحده الإماراتي ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في البطولة العربية بهدفين مقابل لاشيء مفرحاً بهذه النتيجة جماهيره العاشقة. 

 

وكان الفريق الأول مسيطراً على المباراة منذ بدايته وسط تراجع وحداوي أمام الكثافة الهجومية الأهلاوية التي كانت واضحة نسبياً حيث بلغت نسبة استحواذ لاعبي الأعلي على الكرة في الشوط الأول 59,8% مقابل 40,2% للنادي الإماراتي، وكان هناك سيطرة على خط المنتصف من لاعبي الفريق الأهلاوي وذلك أثمر عن هدف التقدم الأهلاوي الذي أحرزه اللاعب عمرو بركات من تسديدة أرضية قوية في الزاوية  الضيقة للحارس الإماراتي هدف أول أهلاوي انتهى به الشوط الأول.

 

أما في الشوط الثاني فاستمر التفوق الأهلاوي بشكل أكبر حيث بلغ استحواذ الفريق على الكرة خلال الشوط 63,1% مقابل 36،9% وذلك يبين الضعف اللياقي الذي وضح  على لاعبي نادي الوحدة الإماراتي مما جعلهم يتراجعون أكثر، الفريق الأهلاوي طوال المباراة سدد طوال المباراة 14 كرة كانت 6 منها ناجحة وسجل منها هدفين فيما ضاعت 8 كرات، فيما كانت تسديدات الفريق الوحداوي غير مؤثرة بالشكل المطلوب حيث سدد على المرمى فقط 3 كرات من أصل 10 تسديدات، وأيضاً كسب الفريق الأهلاوي 11 ركلة ركنية مقابل 3 للفريق الوحداوي وهذا يعكس السيطرة الأهلاوية على مجريات المبارة، قبل نهاية المباراة بخمس دقائق استلم القائد حسام غالي الكرة داخل منطقة الجزاء راوغ فيها المدافع والحارس واستغل تمركز زميله اسلام محارب ومرر له الكرة سريعاً ليسددها في المرمى هدف ثاني للأهلي وهدف أول للاعب في أولى مشاركاته في مع الفريق بعد انتقاله مؤخراً للنادي الأهلي قبل بداية البطولة.

 

بلغت سيطرة واستحواذ فريق الأهلي طوال المباراة نسبياً 61,5% مقابل 38،5% لفريق الوحدة الذي سلم المباراة في الربع ساعة الأخيرة بسبب الضعف اللياقي، ونجح لاعبوا الأهلي في لعب 17 كرة عرضية في محاولاته للتسجيل، مقابل 3 عرضيات فقط للفريق الإماراتي.

 

بهذا الفوز أصبح النادي الأهلي ثاني ترتيب المجموعة الأولى بثلاث نقاط وبالتساوي في كل شيء مع نادي نصر حسين داي الجزائري وسط ترقب للمباراة القادمة بينهم لأهميتها بالنسبة للفريقين، فيما خرج رسمياً نادي الوحدة من البطولة كأول الفرق المودعة مع تبقي مباراة واحدة ستكون أمام نادي الفيصلي الأردني.

 

سيد عبدالحفيظ مدير الفريق الأهلاوي تحدث قائلا:" أشكر اللاعبين على استعادة الثقة وتقديمهم مستوى يليق بإسم النادي وحقق بذلك إنتصار مهم، وأكد ان البطولة مهمة وحتى وان فضل المدير الفني للفريق السيد حسام البدري اراحة  اللاعبين، وستكون فرصة للاعبين الشباب لتقديم نفسهم بشكل مميز للجماهير".

 

فيما تحدث رئيس شركة نادي الوحدة الإماراتي الأستاذ أحمد الرميثي بعد نهاية اللقاء وقال:" قدمنا أداء جيد رغم النقص الواضح في صفوفنا، لاعبين دوليين وأيضاً بعض اللاعبين لم نستطع تسجيلهم حتى الأن وهذا كان مؤثر علينا" وأضاف:" مكاسبنا كثيرة من هذه البطولة خصوصاً اللاعبين الشباب، وإعدادنا القصير سبب لياقة اللاعبين الضعيفة، ومشاركتنا بالبطولة من باب أن نشارك اخواننا العرب ومن أجل تبادل الخبرات والإحتكاك مع الأندية العربية". وختم حديثه قائلاً:" بدايتنا الحقيقة في مباراة السوبر الإماراتي وأوعد جماهير الوحدة بأن نقدم مستوي يليق بإسم ناديهم".

 

فيما تحدث صاحب هدف الإنتصار الأهلاوي اللاعب اسلام محارب عن أول أهدافه مع الفريق وقال:" أحمد الله على هذا الهدف الذي اهديه لزوجتي وابنتي ووالداي، وأشكر زملائي اللاعبين على الأداء، عوضنا مباراة الفيصلي رغم اننا كنا جيدين فيها لكن لم نوقف بالتسجيل". وأضاف:" الأهلي فريق كبير افريقيا وجمهوره الأعظم عربياً".