الفيصلي يضع قدماً في الدور القادم بعد الفوز على نصر حسين

25.07.2017 | 23:07 (KSA)

دوري بلس - في أولى مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعةا الأولى واصل نادي الفيصلي الأردني مستوياته المميزة وطار بصدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد أن انتصر اليوم على نادي نصر حسين داي الجزائري في مباراة قوية بدنياً شهدت إلتحامات عديدة وفرص ضائعة عديدة على مرمى الفريقين. 

 

وكان الشوط الأول قد انتهى بدون أي خطورة تذكر بشكل كبير، كان شوط هادئ شهد بعض التدخلات العنيفة وتبديل لنادي نصر حسين داي بخروج اللاعبين محمد شخريط ودخول بولعويدات الهادي بدلاً عنه، كان الفريق الأردني مستحوذاً على الكرة بشكل واضح بنسبة 60,6% مقابل 39,4% لفريق نصر حسين داي المتراجع والذي لم يشكل خطورة واضحة وظهر بمستوى مختلف عن مباراته الأولى والتي كان فيها مبادراً للهجوم من بداية المباراة أمام نادي الوحدة الإماراتي.

 

أما الشوط الثاني فقد كان أكثر إثارة وزاد فيه الرتم الهجومي وتهديد مرمى الفريقين حيث فاجئ نصر حسين داي خصمه الإردني بإستحواذ على الكرة وضغط حيث بلغت نسبة استحواذ الفريق طوال الشوط الثاني 57% مقابل 43٪ للفريق الفيصلاوي لكن ذلك لم يكن كافياً للتفوق في المباراة، حيث باغت لاعبوا الفيصلي خط دفاع الفريق الجزائري من كرة عرضية وصلت لمنطقة الجزاء مررها لوكاس سيمون بالكعب داخل المنطقة للمتمركز دومينيك مونداي لدغها في المرمى هدف أول غالي للفريق الفيصلاوي. 

 

وكانت المباراة في مجملها قوية بدنياً ودفاعياً وذلك اتضح من التدخلات الناجحة العديدة للفريقين حيث تدخل لاعبوا الفيصلي واستخلصوا الكرة في 19 مناسبة فيما استخلص لاعبو نصر حسين الكرة من أقدام لاعبي الفيصلي 22 مرة، وارتكب لاعبوا الفريق الجزائري 15 مخالفة مقابل 18 ارتكبها لاعبوا الفيصلي، وفي الناحية الهجومية كانت تسديدات الفريق الجزائري أكثر كثافة من تسديدات لاعبي الفيصلي، حيث سدد لاعبو نصر حسين 10 تسديدات كانت 3 منها على المرمى، فيما سدد لاعبوا الفيصلي 9 تسديدات وكانت 4 منهم على المرمى وذلك يمثل نسبة نجاح أعلى من لاعبي منافسه.

 

نيبوشا مدرب الفريق الأردني صرح سعيداً بالنتيجة وقال: " أحيي اللاعبين على المستوى، كانوا كالأسود في الملعب وأنا فخور بما قدموه لكسب النقاط الثلاث". وعلق أيضاً بخصوص أوقات المباريات وحرارة الطقس حيث طالب بتأخير أوقات المباريات لكي تخف الحرارة بشكل مناسب للعب المباريات بدون تأثير على لياقة اللاعبين".

 

فيما تحدث نجم الفريق يوسف الرواشدة قائلاً:" أشكر الإدارة والجمهور الذي يساندنا في أي مكان نذهب له ودائماً خلفنا، الفريق الجزائري لم يكن سهلاً واستطعنا الانتصار بهمة الشباب، بقيت لنا خطوة على التأهل، ونهدي الفوز لجمهورنا المتواجد بالملعب وأيضاً المتواجد في الأردن".