40 ناشئاً في أكاديميات ريال مدريد ومانشستر يونايتد بدعم من STC

09.07.2017 | 21:49 (KSA)

دوري بلس - وصلت اليوم الأحد بعثة اللاعبين السعوديين المختارين لى أكاديميتي مدرستي مانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني لخوض معسكر تدريبي مغلق، وذلك للمشاركة في الدورة التدريبية التي تقوم على دعمها وتنفيذها الشريك الاعلامي للاتحاد السعودي والمنتخبات السعودية شركة الاتصالات السعودية تحت شعار (عيش التحدي) بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم.

 

وشملت البعثة لاعبين من عشرة أندية سعودية، وعددهم 40 لاعباً تحت سن 14 سنة ليخوضوا معسكر تدريبي مغلق في مدرستي يونايتد والريال بواقع 20 لاعب في كل فريق، بعد أن تم اختيارهم من خلال المهرجان الفني الذي أقيم في محافظة جدة مؤخرًا. 

 

وتم اختيار الفائزين بالبعثة بعد مرحلة النهائيات التي أقيمت مؤخرًا بمدينة جدة وتم خلالها الإعلان عن 40 لاعب فازوا برحلة مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني، ويرافق بعثة اللاعبين خلال رحلتهم المدربين الوطنيين محمد أمين (مانشستر يونايتد) وعبدالعزيز الجنوبي (ريال مدريد).

 

وكان دوري stc تحت سن 14 سنة شهد مشاركة اكثر من 4000 لاعبًا، وستخضع المجوعتين إلى معسكر تدريبي مغلق في لمدة أسبوعين وسيتخلل البرنامج العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية والتعليمية.

 

وتضم البعثة كلًا من: ياسر الشمري وفهد زياد وعبدالهادي القحطاني ومشعل المطيري ومصعب الجوير وصالح برناوي ومشعل الدوسري من (نادي الهلال) ورامان الشمري ومشاري النمر من (نادي النصر) وأسامه الحصيني وعبدالعزيز القحطاني وعبدالله بطيش وحسام سارح وسامي شيعان وجواد أمين من (نادي الاتحاد) وأسامه خليل وياسين الزبيدي وعماد المولد من (النادي الأهلي) ومشاري العميريني وعبدالله السعيد وناصر الناصر من (نادي الفتح ) وياسر دريبي وطلال هزازي وفهد الغودري وإبراهيم جعفري من (نادي القادسية) ورائد الشهراني من (نادي الشباب) وباسل المهوس التعاون وسلمان هزازي (من نادي الوحدة) وداوود شنقيطي وفيصل الشمري ( من نادي اللواء).

 

وذكر المدرب الوطني عبدالعزيز الجنوبي، أن اختياره لتدريب اللاعبين السعوديين في مدرسة الريال جاء بالتنسيق بين الاتحاد السعودي لكرة القدم والاتصالات السعودية، وقال،: "عملت في هذا المشروع عبر تدريب فريق المنطقة الوسطى ومعظم اللاعبين اللذين ضمتهم البعثة سواء مع فريق مانشستر أو الريال أعرفهم جيدًا".

 

وأطلق الجنوبي تحدي كروي جديد مع زميله المدرب محمد أمين، وقال: "سبق وأن كان بيني وبين محمد أمين تحديات على أرض الميدان عندما كنا نلعب للنصر والاتحاد واليوم أعتقد أننا أمام مشروع تحدي جديد من خلال العمل التدريبي".