إدارة فهد بن خالد تواجه تحدي تكرار انجازات الزويهري والفوز بدوري الأبطال

26.06.2017 | 21:53 (KSA)

دوري بلس - شكلت عودة الأمير فهد بن خالد لرئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي مصدرا للتفاؤل عند الكثير من الأهلاويين, بعد أن قضى الفريق موسما "مخيب" للآمال تحت إدارة المستقيل أحمد المرزوقي.

وكلفت الهيئة العامة للرياضة في الخامس عشر من يونيو الجاري الأمير فهد بن خالد برئاسة مجلس إدارة النادي الأهلي لمدة عام واحد, ليعود فهد بن خالد للمنصب الذي استقال منه في يونيو 2015, بعد 5 سنوات قضاها في رئاسة النادي.

وحقق الأمير فهد بن خالد 5 بطولات مع الأهلي في الفترة الأولى من رئاسته بدأت بكأس الملك 2011, ثم كأس الملك ودوري كأس الأمير فيصل بن فهد 2012, ثم حافظ على لقب كأس الأمير فيصل بن فهد 2013, قبل أن يفوز بكأس سمو ولي العهد 2015.

وسيواجه الأمير فهد بن خالد تحديا صعبا يتمثل في تكرار انجاز إدارة مساعد الزويهري التي نجحت الموسم ماقبل الماضي ( 2016 - 2015 ) في تحقيق لقب دوري المحترفين للمرة الأولى منذ ثلاثة عقود, والفوز بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين في ذات الموسم - حل الأهلي وصيفا لبطل كأس ولي العهد في نفس الموسم - .

وبالإضافة إلى المنافسة على الألقاب المحلية في الموسم المقبل, سيخوض الأهلاويين استحقاقا مهما يتمثل في بطولة دوري أبطال آسيا التي بلغ فيها الفريق دور الـ8 , وهو مرشح قوي لتجاوز بيروزي الإيراني في هذا الدور والصعود لنصف النهائي.

على المستوى الفني للفريق الكروي الأول لا يحتاج فهد بن خالد للكثير من الإضافات, إذ يرى معظم المحللون الفنيون أن الفرقة الأهلاوية تملك أقوى العناصر المحلية والأجنبية من بين الأندية السعودية مشاركة مع الهلال, يؤكد ذلك التنافس الكبير بين الفريقين في الموسم الماضي, عندما تصارعا على معظم بطولات الموسم.

وفاز الأهلي على الهلال في مباراة كاس السوبر الموسم الماضي, لكن الهلال نجح في تحقيق لقب الدوري "الأهلي وصيف" , قبل أن يعود الهلال ليكسب الأهلي في المباراة النهائي على كأس خادم الحرمين الشريفين في ختام الموسم.

ومع رفع عدد اللاعبين الأجانب إلى 6 لاعبين, سيكون بمقدور إدارة فهد بن خالد جعل فريق الأهلي أكثر قوة عبر التعاقد مع ثلاثة لاعبين أجانب على مستوى عال بجانب المهاجم الهداف عمر السومه, واليوناني فيتفا, والمصري محمد عبدالشافي بالرغم من أن الأخير مازال مصيره معلقا حتى الآن, إذ لم يتأكد بعد استمراره مع الفريق الموسم المقبل.

وسارع الأمير فهد بن خالد لحسم ملف المدرب وأعلن الاسبوع الماضي التعاقد مع الأوكراني سيرجي ريبروف لقيادة الفريق الأول خلفا للسويسري كريستيان غروس.

وعلى مستوى التعاقدات المحلية, نجحت إدارة فهد بن خالد في انهاء اجراءات التعاقد مع لاعب التعاون المتألق أحمد الزين لمدة 4 مواسم.

وقدم الأمير فهد بن خالد شكره لعضو شرف النادي الامير خالد بن عبدالله لتكفله بقيمة عقدي المدرب سيرجي ريبورف واللاعب أحمد الزين, مؤكدا في تصريح نشره المركز الإعلامي بالنادي أنه "سوف تتواصل الصفقات التي يحتاجها النادي لتحقيق آمال وتطلعات جماهير الملكي".

التشكيل الجديد لمجلس إدارة النادي الأهلي:
الأمير فهد بن خالد - رئيس
وليد عبدالرزاق - نائب الرئيس
محمد القنب - أمين عام
وضاح بخش - أمين الصندوق
باسم أبو داوود - مشرف عام على الفريق الكروي الأول
محمد الحارثي - مشرف عام على الفئات السنية
ياسر محروس - مشرف عام على الألعاب المختلفة
عبدالله عجاج - مسؤول الاستثمار
ماجد العوفي - مدير التسويق