رسمياً: الإتحاد السعودي يعلن السماح بالتعاقد مع الحارس الأجنبي

13.06.2017 | 22:15 (KSA)

دوري بلس - أعلن الإتحاد السعودي لكرة القدم خلال اجتماعه الدوري السابع والذي أقيم اليوم الثلاثاء بقاعة الإجتماعات في مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمحافظة جدة، بحضور سعادة رئيس الإتحاد عادل بن محمد عزت وكافة أعضاء مجلس الإدارة عن السماح رسمياً للأندية بالتعاقد مع حارس مرمى أجنبي ضمن المحترفين الأربعة بداية من الموسم القادم في دوري جميل للمحترفين ودوري الدرجة الأولى للمحترفين.

 

وتم خلال الإجتماع أيضاً مناقشة المواضع المدرجة على جدول أعمال المجلس، حيث قرر مجلس الإدارة ما يلي:

 

- اعتماد النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى.

 

- الإبقاء على عدد أندية الدرجتين الأولى والثانية دون زيادة.

 

- تكليف فريق عمل برئاسة رئيس الإتحاد عادل عزت، وعضوية ياسر المسحل، وحمد الصنيع والدكتور عبدالله البرقان، وذلك لدراسة التعديلات على لائحة لجنة الإحتراف وأوضاع اللاعبين والرفع بها لمجلس الإدارة.

 

- تشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور خالد بن مقرن، حمد الصنيع، طلال آل الشيخ، مريح المريح، وعبدالإله مؤمنة، لدراسة آلية تسجيل اللاعبين وإنشاء مركز خاص بذلك في الإتحاد بالتنسيق مع الهيئة العامة للرياضة.

 

- اعتماد تشكيل لجنة المسابقات على النحو التالي:

 

د. خالد بن مقرن – رئيسًا

 

نعيم البكر – نائبًا للرئيس

 

د. عبدالكريم المنقور – عضوًا

 

جاسم الجاسم – عضوًا

 

عبدالمجيد المنصور – عضوًا

 

- اعتماد تشكيل لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين على النحو التالي:

 

حمد الصنيع – رئيسًا

 

معيض الشهري – نائبًا للرئيس

 

فيصل أبا الخيل – عضوًا

 

جابر سعد – عضوًا

 

خالد معاذ – عضوًا 

 

- الموافقة على مقترح رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد بن مقرن بمشاركة الشركات في الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات.

 

- الموافقة على الخطة الفنية المقدمة من رئيس اللجنة الفنية طلال آل الشيخ التي تتوافق مع رؤية الاتحاد، مع الأخذ بملاحظات الأعضاء والرفع بها لمجلس الإدارة للاعتماد.

 

- الموافقة على مقترح اللجنة الفنية بشأن إعادة هيكلة مسابقات البراعم لتصبح على النحو التالي، تحت 15 عامًا، تحت 13 عامًا، تحت 11 عامًا، تحت 9 أعوام، بالإضافة إلى مهرجان لسن 7 سنوات، وذلك بدءًا من الموسم المقبل.

 

- الموافقة على مقترح اللجنة الفنية الخاص بآلية انتقال لاعبي البراعم مع وضع تصور نهائي لاعتماد الآلية على أن تطبق اعتبارًا من شهر مايو المقبل، مع تثبيت تسجيل لاعبي الأكاديميات ووضع حوافز وبدل الانتقال.

 

- الموافقة على وضع آلية محددة لشهادات المدربين الوطنيين لاعتماد عملهم في الأندية حسب كل مسابقة، مع وضع حوافز لتشجيع المدرب الوطني على أن يتم إعلانها من قبل اللجنة الفنية.

 

- الموافقة على الخطة الاستراتيجية لتقنية المعلومات التي قدمها مدير إدارة تقنية المعلومات بالاتحاد الدكتور فهد السلمي.