المنتخب السعودي يواجه الكنغر الأسترالي والعين على روسيا

08.06.2017 | 02:24 (KSA)

دوري بلس - ضمن الجولة الثامنة للدور الثالث من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا2018 يلتقي المنتخب السعودي غداً منتخب استراليا على ملعب أديلايد أوفال في مدينة أديلايد الأسترالية.

 

 ويحتل منتخبنا المركز الثاني ب16 نقطة على رأس المجموعة متساوياً مع المنتخب  الياباني ويأمل أن يحسم الأمور غداً وينتصر ليعزز فرص التأهل رسمياً للمونديال مع تبقي ثلاث مواجهات قادمة.

 

المنتخب السعودي يعتمد بشكل كبير علي خط وسطه القوي الذي يعتمد على السرعة في التمريرات والدخول من العمق، ويتكون خط الوسط من المخضرم تيسير الجاسم بجانب يحيى الشهري وسلمان الفرج وصخرة مركز المحور الدفاعي عبدالملك الخيبري، فيما يغيب عن اللقاء نواف العابد الذي متوقع أن يكون بديله سالم الدوسري أو سلمان المؤشر. 

 

أما المنتخب الأسترالي فيدخل المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 13 نقطة ويأمل بتضيقق الخناق علي المنتخب السعودي والياباني ويعادلهم بالنقاط، ويعتمد كثيراً في تكتيكه على الكرات العرضية والطويلة والقوة البدنية، تيم كاهيل المخضرم هو هداف المنتخب بالتصفيات برصيد 9 أهداف ويشتهر برأسياته القوية وقدرته على اللعب في أكثر من مركز. 

 

أيضاً يملك المنتخب عديد من اللاعبين المميزين أمثال جيدنياك الذي يلعب في الدوري الإنجليزي، وحارس فالنسيا الإسباني ماثيو رايان، أيضاً يملك في خط وسطه المتألق في صفوف هيتسفيلد الإنجليزي آرون موي الذي قاد فريقه للصعود للدوري الممتاز الإنجليزي هذا الموسم حين تخطى ويغان في مباراة الصعود.