بعد عودة هوساوي .. جاهزية عناصر الخبرة في الأخضر

04.06.2017 | 18:13 (KSA)

دوري بلس - عاد قائد خط دفاع ولاعب الخبرة في المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اسامة هوساوي للمشاركة في تدريبات المنتخب الجماعية اليوم الأحد , بعد أن خضع طيلة الأيام الماضية لتمارين بدنية خاصة مع المعد البدني.

ويقيم المنتخب السعودي معسكرا في مدينة اديلايد الاسترالية استعدادا للقاء استراليا الخميس المقبل في الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

ويتصدر المنتخب الياباني ترتيب المجموعة بـ16 نقطة, متقدما على السعودية بفارق الأهداف, فيما يأتي منتخب استراليا ثالثا بـ13 نقطة.

وعززت عودة هوساوي من فرص المدرب الهولندي فان مارفيك, لإيقاف خطورة هجوم المنتخب الاستراليا الذي يقوده الدولي الشهير "كاهيل" صاحب 9 أهداف في التصفيات الآسيوية لمونديال موسكو, بالإضافة إلى زميله جيديناك الذي سجل 7 أهداف.

ويعول فان مارفيك كثيرا على اسامة هوساوي بجانب زميله عمر هوساوي لمواصة تقديم الأداء المميز لخط دفاع الأخضر, والذي نجح في الحفاظ على شباكه في 4 مباريات من أصل 7 مباريات, فيما تلقت الشباك السعودية 5 أهداف فقط كأقوى خطوط الدفاع في المجموعة مشاركة مع اليابان.

وشارك عمر هوساوي (32 عاما) في 7 مباريات في هذه التصفيات (610 دقيقة), فيما غاب اسامة هوساوي (33 عاما) عن مباراة واحدة فقط, حيث شارك في 6 مباريات بمعد (539 دقيقة).

ومن ضمن عناصر الخبرة في الأخضر السعودي, قائد الفريق تيسير الجاسم (33 عاما) الذي خاض 7 مباريات في التصفيات (618 دقيقة) وسجل هدف.

وكذلك حارس المرمى ياسر المسيليم (33 عاما), والذي قدم موسم رائع مع فريقه الأهلي في الدوري المحلي, بالإضافة إلى مستوياته اللافته مع المنتخب السعودي في هذه التصفيات.

وخاض المسيليم مع الأخضر 6 مباريات (540 دقيقة), وتمكن من الخروج في 4 منها بشباك نظيفه, فيما تلقت شباكه 3 أهداف, ونجح في التصدي لـ15 تسديدة من أصل 18 تسديدة على الشباك السعودية.